عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شراكة بين الهيئة العربية للاستثمار و"الراجحي" لتطوير أداء الشركات الزراعية

شراكة بين الهيئة العربية للاستثمار و"الراجحي" لتطوير أداء الشركات الزراعية
شراكة بين الهيئة العربية للاستثمار و"الراجحي" لتطوير أداء الشركات الزراعية

كتب - بوابة روز اليوسف

وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي (مقرها الخرطوم)، وشركة "الراجحي" الدولية للاستثمار، شراكة بهدف تأسيس شركة "ترانز أجري"، وذلك خلال معرض "سيال" الشرق الأوسط، في أبوظبي.



وقالت الهيئة العربية للاستثمار -في بيان اليوم الأربعاء وزع في الخرطوم- إن الشراكة الجديدة تهدف إلى تطوير أداء الشركات الزراعية القائمة وتكامل الشركات ذات العلاقة لكي تكون نموذجا رائدا في الاستثمار الزراعي تخدم استراتيجيات وأهداف الطرفين، لافتة إلى أن سوف تقوم، في المرحلة الأولى، بدراسة وتقييم الشركات والمصانع التي يتوفر فيها إمكانيات ومقومات النجاح.

وصرح محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، بأن الخبرات المتراكمة للهيئة العربية وشركة "الراجحي الدولية للاستثمار" في المجال الزراعي بالدول العربية، والملاءة المالية للطرفين، وعلاقاتهما المتميزة مع المؤسسات والصناديق والمنظمات الزراعية العربية والإقليمية والدولية، تعد من أهم نقاط القوة التي ستحقق الأهداف المرجوة من هذه الشراكة.

وقال "سيسعى الجانبان إلى إحداث تنمية زراعية مستدامة في الدول العربية من خلال تكامل المشاريع الزراعية ونقل وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة ونظم الزراعة الذكية وتنمية المجتمعات الريفية، بالإضافة إلى إدارة المشاريع الاستثمارية بطرق حديثة ومبتكرة باستخدام التكنولوجيا المناسبة لتحقيق الكفاءة الإنتاجية التي تسهم في تعزيز الامن الغذائي العربي".

بدوره، قال متعب بن صالح الزميع المستشار التنفيذي لشركة "الراجحي الدولية" بالإنابة، إن هذه الشراكة نشأت من خلال توافق الرؤى والأهداف للهيئة العربية والراجحي الدولية ووجود مقومات النجاح لدى المنظمتين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز