عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نادي بنها الرياضي ينافس فى البطولة الدولية للسباحة فى روسيا

نادي بنها الرياضي ينافس فى البطولة الدولية للسباحة فى روسيا
نادي بنها الرياضي ينافس فى البطولة الدولية للسباحة فى روسيا

القليوبية- حنان عليوه

يشارك فريق نادي بنها الرياضي للسباحة في بطولة روسيا الدولية للسباحة إحدى جولات سلسلة بطولات السباحة الدولية المفتوحة للناشئين التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.



وصرح هاني جودة مدير حمام السباحة بنادي بنها الرياضى، ان نادى بنها يشارك فى البطولة الدولية في روسيا باللاعب "علي مصطفي البربري" البالغ من العمر 9 سنوات ليمثل نادي بنها في هذه البطولة.

وأوضح جودة، ان اللاعب علي مصطفي تم التحاقه بفريق حمام السباحة منذ 3 سنوات منذ إنشاء حمام السباحة، وحصل علي العديد من البطولات منها ثالث جمهورية في الخماسي الحديث والتي أقيمت في مدينتي خلال هذا العام، كما حصل اللاعب علي ثالث جمهورية فرق والتي أقيمت في نادي الرحاب خلال هذا العام أيضا.

وأشارا جودة ، من المقرر أن تقام فعاليات البطولة لمدة 6 أيام تبدأ من يوم 23 ديسمبر الجاري وحتى 28 ديسمبر الجاري بحمام سباحة كازان الدولي المعتمد رسميا من ال fina، ويشارك فى البطوله اكتر من ٨٠٠ سباح علي مستوي العالم و25 سباح علي مستوي مصر، من سن  ٨ سنوات حتى ١٨ سنه.

وأكد جودة، أن قطاع السباحة بنادي بنها الرياضي يلقى اهتماما كبيرا من جانب الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ومن مجلس إدارة النادي برئاسة احمد برهومة، والذين لا يدخرون جهدا لتوفير كافة الإمكانيات لتظل سباحة نادي بنها  في الصدارة دائما وأبدا، وهناك تواصل دائم مع الطاقم الفني للفريق" الكابتن محمد علي والكابتن محمد فتحي والكابتن احمد الشحات والكابتن احمد عبدالمعطي والدكتور محمد زيتون"، وإزالة كل الصعاب أمام الفريق والمدربين والطاقم الفني حتي نجح الفريق في الحصول علي العديد من البطولات داخل جمهورية مصر العربية وحتي وصل للدولية.

موضح، أن العمل الأساسي يتركز على الاهتمام بقطاع الناشئين فى حمام السباحة والذين يمثلون القاعدة الأكبر سواء فى قطاع المدارس أو البراعم والتجهيزى والفرق الواعدة للكشف عن المواهب الصاعدة، وهناك ابطال قادمون فى سباحة نادي بنها خلال المستقبل القريب سيكون لهم شأن كبير محليا وعربيا وافريقيا ودوليا.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفي البربري والد اللاعب "علي مصطفي"  ان نجله طالب بالصف الثالث لغات بمدرسة السلام الخاصة ، وحاصل مراكز متقدمه فى رياضة الكاراتيه وحقق المركز الثالث في بطولة الجمهورية للجمباز الفنى رجال العام الماضى، وحاليا بطل فى السباحة والثنائى الحديث وسوف يمثل اسم مصر ونادي بنها في البطولة الدولية للسباحة المقامة في روسيا وان شاء الله سوف يسجل اسم مصر ونادي بنها بين ابطال العالم وفي البطولات الدولية بفضل الاهتمام بفريق حمام السباحة بنادي بنها والذي يحزا علي اهتمام كبير من الجميع.

وأضاف مصطفي، أنا طبيب بشري واعلم جيدا إن ممارسة التمارين الرياضية تفيد الطلاب في أكثر من جهة، فهى تحسن الصحة البدنية بشكل عام، ما يسهم في زيادة النشاط الذهني الضروري للمذاكرة، وإن ممارسة الرياضة والمشي والجري والنشاط البدني لا يساعدون في الحفاظ على جسم صحي فقط، وإنما يعززون قوة الدماغ والقدرة على التفكير وتقوية الذاكرة والتركيز بسبب تأثيرها في زيادة نسبة الأوكسجين بالدم وتحسين أداء الدورة الدموية.
وناشد مصطفي، كل أولياء الأمور بان يشجعوا أبنائهم علي ممارسة الرياضة ويكونوا دائما حافز لهم لممارسة الرياضة لان النشاط البدني أحد وسائل المساعدة في تحسين مستويات الطلاب.

ومن جانبها قالت مروة مصطفي محمد والدة اللاعب "علي مصطفي" ان نجلها رغم صغر سنه إلا انه نجح في تنسيق وقته بين الدراسة والرياضة ومذاكرة دروسه اليومية ولم نقصر معه وكنا دائما وابدا حافز له وتشجعيه علي ممارسة الرياضة ومتابعته وتشجيعه والاهتمام به من خلال الحفاظ علي متابعته أثناء ممارسته الأنشطة الرياضية.

وأكدت مروة، ان نجلها انضم للتدريب في حمام السباحة بنادي بنها الرياضي منذ إنشاء الحمام ولم يتغيب يوم عن التدريب سواء فى الصيف او الشتاء بالإضافة إلي ان الطاقم الفني وإدارة حمام السباحة علي اعلي مستوي من الخبرة والمهارة فى التدريب والإدارة مما أدي إلي حصول عدد من لاعبي فريق السباحة بالنادي علي العديد من البطولات والمراكز المتقدمة فى العديد من البطولات داخل مصر حتي وصلنا للدولية وان شاء الله سوف نصل للعالمية.

وأكدت مروة، ان فريق السباحة له مستقبل باهر ونجح في وقت قصير فى تسجيل اسم نادي بنها وسط الأندية الكبيرة بفضل الإدارة الناجحة وخبرة الطاقم الفني والمدربين واهتمام ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ومجلس إدارة النادي بقيادة احمد برهومة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز