عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

١٠ علاجات طبيعية للهالات السوداء وانتفاخ العينين

١٠ علاجات طبيعية للهالات السوداء وانتفاخ العينين
١٠ علاجات طبيعية للهالات السوداء وانتفاخ العينين

كتبت - مروة فتحي

مع تقدم المرأة في السن يكثر ظهور الهالات السوداء مع انتفاخ العيون، وذلك لأن بشرتنا تفقد الكولاجين بمرور الوقت، وهذا يجعل الجلد أرق وأكثر عرضة لأن يبدو أغمق أو أكثر زرقة، وذلك بخلاف أن العادات الأخرى مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم وعدم استخدام واقٍ من الشمس بانتظام ، والتحديق على شاشات الكمبيوتر أو أجهزة الموبايل طوال اليوم يمكن أن تسبب تمدد الأوعية الدموية بالقرب من العينين وجعلها تبدو أكثر انتفاخاً وأكثر قتامة. 



تقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، مجموعة من الحلول الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء وانتفاخ العين الأمر الذي يؤدي إلى 

إبطاء الشيخوخة، ومن المؤكد أن هذه العلاجات الطبيعية للهالات السوداء موجودة بالفعل في منزل كل سيدة.

١- الخيار:

يحتوي الخيار على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة وانقباض خلايا الجلد ، وبالتالي تساعد على تلاشي الخطوط الدقيقة. ما عليك سوى قطع شريحتين من الخيار ووضعهما مباشرة على أعلى جفونك لمدة 10 دقائق. ثم ، قومي بإزالة الشرائح واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

٢- عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على جرعة كبيرة من فيتامين C ، وهو عنصر ستجده في العديد من منتجات البشرة المضادة للشيخوخة. إنه أحد مضادات الأكسدة التي يقال إنها تعمل على وجه التحديد على الكولاجين ، وهو البروتين الموجود في بشرتنا والذي يبقيها ساطعة ونضرة، ولاستخدامه قومي بعصر نصف ليمونة في وعاء صغير، ثم استخدمي كرة قطنية لتطبيق العصير على المنطقة الموجودة أسفل العين ، وأحذري من عدم دخوله في العين، ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم تغسل منطقة أسفل العين بالماء الدافئ.

٣- البطاطس:

يبدو هذا غريبا بعض الشيء ، لكن البطاطس غنية بفيتامين C ، ويمكن استخدام عصيرها لتلاشي العلامات الداكنة دون الكثير من المخاطر، قومي بقطع شريحة صغيرة من البطاطس وافركي الجانب المقطوع حديثًا مباشرة على الجلد أسفل العينين، واتركي عصير البطاطس على الجلد لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

٤- ماء الورد:

رائحة  ماء الورد ليست مدهشة فحسب ، بل هي واحدة من أفضل المنتجات لبشرة العين الداكنة، كما أنه يساعد على تنظيم إنتاج الزيت على سطح الجلد، ويحقق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد ، مما يتيح له لونًا أكثر تناسقًا. لاستخدام ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء، قومي بشراء ماء ورد عالي الجودة، ثم دلكي منطقة أسفل العينين باستخدام قطعة قطن لمدة 15 دقيقة. 

٥- أكياس الشاي:

تحتوي أكياس الشاي سواء الأسود أو الأخضر على مضادات الأكسدة التي تفيد صحة بشرتك ومظهرها، إذ أن الكافيين سيساعدك أيضًا على إزالة انتفاخ العيون ويمنحها مظهرًا أصغر سنًا.
لاستخدام أكياس الشاي للهالات السوداء والعينين المنتفختين ، أضيفي أكياس الشاي إلى الماء المغلس ثم اتركيها تبرد، ثم ضعيهم مباشرة على العينين واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم أغسلي عينك بالماء الدافئ.

٦- ملعقة باردة:

تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى انقباض الخلايا ، وعندما يتعلق الأمر بالجلد تحت عينيك ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليص خلايا الدم المتسعة وتؤدي إلى ظهور البشرة صافية، ما عليك سوى وضع ملعقة في الثلاجة أو الفريزر واتركيها تصبح باردة، ثم أخرجيها من الثلاجة وضعي قاع الملعقة على الجلد أسفل عينيك، وفي غضون 10 دقائق ، سترى فرقًا ملحوظًا.

٧- الطماطم:

تحتوي الطماطم على اللايكوبين ، وهي صبغة طبيعية تعطي اللون الأحمر، كما إنها مضاد للأكسدة وتحمي الخلايا من التلف ويمكن أن تساعد في تفتيح البشرة. لاستخدامها في التخلص من الهالات السوداء، اقطعي الطماطم إلى شرائح وافركيها مباشرة على الجلد أسفل عينيكي، واحرصي على تجنب إدخالها في عينيكي من الداخل. 

٨- اللبن:

تعتبر منتجات الألبان رائعة في الواقع لمظهر بشرتك لأنها تحتوي على فيتامين أ ، وهو يساعد على إبقاء البشرة مشرقة وشابة، ما عليك سوى غمس كرة من القطن في الحليب البارد وتطبيقها على الجلد حول العين ، أو استخدام أصابعك لتطبيق كمية صغيرة من اللبن على المنطقة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي جلدك بالماء الدافيء.
.
٩- شرب المزيد من الماء:

الجفاف هو سبب شائع آخر للبشرة المتعبة المظهر، فعندما لا نشرب كمية كافية من الماء ، تصبح بشرتنا جافة وتفتقر إلى البريق ، مما يجعل ظهور الهالات والأوردة الداكنة أكثر بروزًا، ولتقليل هذه الآثار ، تأكدي من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. 

١٠-  النوم وقت كافي:

الحصول على قسط كاف من النوم ضروري لمظهر عينيك وصحتها بشكل عام، إذ أن عدم النوم بما فيه الكفاية سيؤدي حتما إلى عيون متعبة ، ويمكن أيضا أن يجعل الجلد شاحب ويسبب ظهور الهالات السوداء فتصبح أكثر وضوحا، ولتقليل العيون المتعبة المنتفخة ، تأكدي من حصولك على النوم الكافي من سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز