عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب رئيس جامعة القناة: تعاون مستمر مع الأزهر الشريف

نائب رئيس جامعة القناة: تعاون مستمر مع الأزهر الشريف
نائب رئيس جامعة القناة: تعاون مستمر مع الأزهر الشريف

كتبت - شهيرة ونيس

اختتمت صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة قناة السويس- أعمال المبادرة الثقافية التوعوية( بالدين و العلم اقم حياتك)... و التي استمرت في الفترة من 11-4 ديسمبر الحالي، جالت خلالها قافلة الأزهر الشريف الدعوية،  وعلماء و أعضاء مركز الأزهر الدولي للفتاوى الإلكترونية كليات الجامعة.



وأقيمت المبادرة برعاية و دعم الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة و بإشراف عام  الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واشراف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وتضمنت  سلسلة من الندوات الدينية، و اللقاءات الطلابية بأساتذة و علماء الأزهر الشريف لنشر الوعي و تصحيح المفاهيم المغلوطة السائدة بينهم .

وقد أكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ختام مبادرة اليوم هو ختام المرحلة الأولى ، وإن التعاون بين الجامعة و الأزهر الشريف مستمر ؛ من أجل توعية أبنائنا، و بث السلوك و الروح الإيجابية بينهم، و تقويم السلبيات  ووجه رسالة للطلاب قائلا انتم في قلوبنا ، و نسعى جاهدين لتوفير و تهيئة الأجواء الإيجابية  لتلقي العلوم الأكاديمية، مع دعم  العملية التعليمية والأنشطة الطلابية ...وهو ما دعانا للتواصل مع مشيخة الأزهر الشريف و علمائه الأجلاء الذين سعدنا بهم، و نسعد بهم في المرحلة القادمة، وكان قد ثمن دور الأزهر الشريف و مجهودات رجاله العلماء الأجلاء في نشر الوعي بين طلاب الجامعة.

 

 

وقدم الدكتور خالد سالم ممثلا عن الأزهر الشكر للجامعة أن أتاحت الفرصة للأزهر للقيام بدوره التنويري و أداء رسالته بين الطلاب  ووصفها بأنها داعمة للعلم و الإيمان.

وفي ختام المبادرة عقدت الندوة الدينية الختامية و التي أجاب خلالها علماء الأزهر على استفسارات و تساؤلات الطلبة و الطالبات..و قد أدارها الدكتور أسامة هاشم الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، و الدكتور عمرو الشريف رئيس أقسام الجراحة بطب عين شمس.

 وقد أقيمت المبادرة تحت إشراف منار السيد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومروة عدلي مدير النشاط الثقافي و عبد الستار عطايا و إدارة النشاط الثقافي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز