عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة الدنماركية تعتقل 20 إرهابيًا أثناء تجهيزهم لشن هجمات إرهابية

الشرطة الدنماركية تعتقل 20 إرهابيًا أثناء تجهيزهم لشن هجمات إرهابية
الشرطة الدنماركية تعتقل 20 إرهابيًا أثناء تجهيزهم لشن هجمات إرهابية

كتب - عادل عبدالمحسن

أعتقلت الشرطة الدنماركية20إرهابيًا متهمين بالضلوع في تجهيز متفجرات للقيام بسلسلة من الأعمال الإرهابية بجميع أنحاء الدنمارك.. وفقًا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.



وقالت شرطة الدنمارك إن المعتقلين كانوا يحاولون الحصول على متفجرات وأسلحة نارية لشن هجوم إرهابي.

 وقال بيرجن سكوف رئيس شرطة كوبنهاجن إن بعضهم سيوجه إليه تهم بموجب قوانين الإرهاب في الدولة الاسكندنافية اليوم الخميس خلف أبواب مغلقة لافتًا إلى قيام بعضهم بشراء أشياء لصنع متفجرات وحاولوا الحصول على أسلحة".

 وأشار بيرجن سكوف إلى إن الشرطة داهمت نحو 20 عنوانًا في الدنمارك وستة أقسام شرطة في جميع أنحاء البلاد متورطة مؤكدًا أن الشرطة نسقت مداهماتها في القبض على الإرهابيين.

في سياق متصل لم تقدم الشرطة الدنماركية أي تفاصيل حول الهدف أو وقت حدوث الهجوم. أبلغت السلطات الدنماركية عن إحباط العديد من الهجمات المتطرفة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك تلك المرتبطة بمنشور صدر عام 2005 في صحيفة مؤلفة من 12 رسما كاريكاتوريا لفنانين مختلفين يصورون النبي محمد.
يذكر أن محكمة دنماركية كانت قد أصدرت في وقت سابق من هذا العام حكمًا بالسجن لمدة 12 عامًا على طالب لجوء سوري في السويد لتخطيطه لتفجير قنبلة أو أكثر في كوبنهاجن وطعن أشخاص عشوائيين بسكين المطبخ. مؤيد الزعبي، 32 عامًا، من الذئاب المنفردة بتنظيم داعش الإرهابى، وفقًا لمحكمة مدينة كوبنهاجن. كان لدى الزعبي شريك، يدعى دياب خديجة، الذي حُكم عليه في ألمانيا في يوليو 2017 بالسجن لمدة 6سنوات و6شهور.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز