عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصاد الملك..ليلة أبهرت فيها قدم صلاح "الأضعف" العالم!

حصاد الملك..ليلة أبهرت فيها قدم صلاح الأضعف العالم
حصاد الملك..ليلة أبهرت فيها قدم صلاح الأضعف العالم

كتب - ندي شعبان

دائما ما يبرهن الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر أنه مازال يملك الكثير لتقديمه داخل أرض الميدان، كالساحر الذكي الذي لا يمل الجماهير من مشاهدته في كل مرة وهم على يقين بأنهم سيشاهدون شيئًا جديدًا لم يشاهدوه من قبل.



ويعد صلاح مثالا يحتذى به في المثابرة والتحدي بعدما سجل هدفًا بقدمه اليمنى من كرة  ظن الجميع بأنها "مستحيلة" ولكن ضرب مو بتوقعاتهم عرض الحائط وهز الشباك أمام  ريد بول سالزبورغ في دوري الأبطال ومن ثم انهالت عليه الإشادات وخرج الجميع متغنيًا بلمساته الخرافية. 

وكانت تلك هي المرة الأولى التي يسجل فيها هدفا بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء منذ وصوله إلى أوروبا في عام 2012.

قبل انتهاء 2019 كيف تغزل نجوم العالم في قدرات مو التي استغلها في تسجيل الهدف ؟

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "سدد صلاح هدفا في أصعب موقف في المباراة، ولا أدري كيف حقق ذلك، ولا أعرف لماذا أهدر الفرص السابقة، بما لديه من كفاءة".

"لقد لعب جيدا، لكنه لم يحرز أهدافا، في المواقف التي نتوقع منه عادة فيها التسجيل، لكن مثابرته، وقدرته على إنهاء اللعبة بهذا الحسم والصعوبة، يكشف الكثير عنه كلاعب، أكثر من أي هدف آخر". 

وتابع "مواصلة التركيز والإيمان بأن هناك فرصا في اللحظات المقبلة، هذا شيء مبهر، هدف صعب جدا، لكنه اختتام مثير للغاية".

وقال ستيفين ورنوك مدافع ليفربول السابق: "الزاوية صعبة جدا، وكنت أقول لنفسي هذه رجلك الأضعف يا صلاح، لا تستطيع أن تسدد من هذا المكان، لكنه تمكن من التسديد، وأنهى التسديدة بطريقة فظيعة من أصعب فرصة تتاح له في المباراة".

وقال آندي روبرتسون لاعب ليفربول: "كانت تلك أصعب فرصة، صلاح يبذل ضغطا هائلا لإحراز الأهداف، لقد سدد هدفا لا يصدق، ولا أعرف كيف فعل ذلك، خاصة برجله الأضعف".

وأعرب مايكل أوين مهاجم ليفربول السابق، إن الهدف "فوق كل المقاييس".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز