عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الداخلية يؤكد خلال استقبال نظيره الموزمبيقي دعم أجهزة الأمن الأفريقية

وزير الداخلية يؤكد خلال استقبال نظيره الموزمبيقي دعم أجهزة الأمن الأفريقية
وزير الداخلية يؤكد خلال استقبال نظيره الموزمبيقي دعم أجهزة الأمن الأفريقية

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، دعم ومساندة أجهزة الشرطة والأمن الأفريقية في إطار ما توليه مصر وقيادتها السياسية من إهتمام بالغ بالانفتاح والتعاون مع دول القارة.



جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية محمود توفيق وزير الداخلية لجايمو باسيليو مونتيرو وزير داخليـة جمهـورية موزمبيق الذى يقوم بزيارة البلاد لحضور فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى أفريقيا.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشتركة فى مجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها.

وقد أشاد الوزير الموزمبيقي بالجهود الدؤوبة التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية لترسيخ مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد وتميز أجهزتها فى مجالات المكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية وأعرب عن تقديره لما وصلت إليه من تطور وكفاءة.

كما أكد على تطلعه لتوسيع قاعدة استفادة أجهزة الأمن ببلاده من الخبرات الأمنية والتدريبية المصرية فى عدد من المجالات الشرطية محل الإهتمام خاصةً فى ضوء الرئاسة المصرية للإتحاد الأفريقى.

من جانبه، أكد محمود توفيق وزير الداخلية، أهمية لقاءه بنظيره الموزمبيقى، وأشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والروابط والقواسم المشتركة التى تجمعهما، معربا عن ترحيبه بتطوير مجالات التعاون الأمنى بين الجانبين، وبخاصة فيما يتصل بتدريب كوادر شرطة موزمبيق بكافة المجالات الأمنية المطلوبة.

كما أكد الجانبان، خلال اللقاء، تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية محل الاهتمام المشترك من خلال قنوات الإتصال المعنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز