عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري بالسعودية يفتتح أول معرض عقاري مصري في الرياض

السفير المصري بالسعودية يفتتح أول معرض عقاري مصري في الرياض
السفير المصري بالسعودية يفتتح أول معرض عقاري مصري في الرياض

الرياض- صبحى شبانة

5.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية



افتتح السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الخميس، المعرض العقاري المصري الدولي الذي ينعقد خلال الفترة من  12 وحتى 14 من  شهر ديسمبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة  عدد من شركات التطوير والتمويل العقاري المصري، ويستهدف  المعرض  المقيمين المصريين  والمواطنين السعوديين، الراغبين  في شراء وتملك العقار في مصر.

وقال  السفير أحمد فاروق،  في تصريحات لـ"بوابة روزاليوسف" على هامش افتتاحه فعاليات النسخة الأولى  للمعرض العقاري المصري  الدولي  «IPS»إن المعرض يضم عددا كبيرا من الشركات العقارية المصرية التي حرصت على المشاركة، وتقديم أفضل ما لديها لتطوير السوق العقاري في مصر، مضيفا، أن تواجد  هذا الكم الكبير من الشركات العقارية الكبيرة والمطورين العقاريين المصريين يعطي زخما للمعرض، كما يلقي الضوء على المشاريع العملاقة التي تقوم بها الدولة في مختلف  ربوع مصر.

وأكد أن المعرض فرصة جيدة للتنويه أيضا  بالحوافز الاستثمارية والمناخ الجاذب للاستثمار الذي هيأته الحكومة المصرية، كما أن المعرض يعد خطوة مهمة  لجذب العديد من الاستثمارات في سوق العقارات المصري.

 مضيفًا، أن المعرض يستهدف شريحة كبيرة من العملاء المصريين والأجانب المقيمين في السعودية، الراغبين في  الاستثمار في كبرى المشروعات العقارية في مصر.

وأشار السفير أحمد فاروق إلى أن جهود التنسيق والتشاور المستمر بين مصر والمملكة، انعكست بصورة إيجابية على تعزيز التجارة البينية بين البلدين، لافتا إلى أن استراتيجية الحكومة المصرية في الوقت الراهن، تتضمن الاستمرار في انتهاج السياسات الانفتاحية واقتصاد السوق والترحيب بالاستثمارات السعودية والعربية والأجنبية، وجذب مزيد من الاستثمارات المختلفة في مختلف  المجالات.

من جانبه قال عمرو هزاع، القنصل التجاري المصري بالسعودية، إن  حجم التبادل التجاري بين البلدين، بلغ أكثر من89 مليار جنيه مصري،  " 5.6 مليار دولار"، خلال العام المضي  2018.

وأضاف، أن الاستثمارات السعودية في مصر  تتجاوز 97 مليار جنيه مصري، " 6.1 مليار دولار"، ما يمثل نحو 11% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية، وما يقرب من 27% من إجمالي استثمارات الدول العربية في مصر والتي  تزيد على 320 مليار جنيه مصري، " 20 مليار دولار".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز