عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعة العربية تشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان

الجامعة العربية تشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان
الجامعة العربية تشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان

كتبت - شاهيناز عزام

شاركت جامعة الدول العربية في اجتماع مجموعة الدولية من أجل لبنان والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بوفد برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام.



وصرح مصدر مسؤول في الجامعة العربية بأن السفير حسام زكي أكد أهمية انعقاد هذا الاجتماع في توقيت دقيق يمر به لبنان، حيث يواجه تحديات سياسية واقتصادية غير مسبوقة، ويستحق معها الدعم والمساندة من المجتمع الدولي لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وشدد السفير حسام زكي خلال الاجتماع على أهمية الإسراع في تشكيل حكومة لبنانية تكون قادرة على إجراء الإصلاحات اللازمة لمعالجة الوضع والتجاوب مع المطالب الشعبية والوفاء بالتعهدات الدولية المطلوبة مقابل الحصول على المساعدات الدولية المعلن عنها في إطار مؤتمر "سيدر"، واستعادة ثقة المجتمع الدولي في الدولة اللبنانية وقدرتها على النهوض مرة أخرى بالوضع الاقتصادي.

وأضاف المصدر أن السفير حسام زكي أشار خلال الاجتماع، إلى الزيارة التي قام بها إلى لبنان في 28 نوفمبر الماضي، موفدًا شخصيًا من قبل الأمين العام، انطلاقا من حرص الجامعة العربية ومسؤوليتها تجاه دعم ومساندة لبنان في تجاوز التحديات الراهنة، مؤكدا التزام الجامعة العربية بمواصلة العمل في هذا الاتجاه، وفي إطار مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان.

كما أوضح المصدر ان أجواء الاجتماع اتسمت بالإيجابية وعكست الاهتمام الدولي بالوضع في لبنان، والاستعداد لمد يد العون إليه للخروج من هذه الأزمة الصعبة، مع تأكيد ضرورة اضطلاع اللبنانيين بمساعدة انفسهم حتى يتسنى للمجتمع الدولي مساعدتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز