عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة: 90% من مستحضرات التجميل في حقيبة الماكياج ملوثة ببكتيريا قاتلة

دراسة: 90% من مستحضرات التجميل في حقيبة الماكياج ملوثة ببكتيريا قاتلة
دراسة: 90% من مستحضرات التجميل في حقيبة الماكياج ملوثة ببكتيريا قاتلة

كتبت - مروة فتحي

قد ترغبين في تنظيف حقيبة ماكياجك بعد قراءة هذه الدراسة، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة التي أجرتها جامعة استون في برمنجهام بالمملكة المتحدة أن تسعة من بين كل ١٠ منتجات للماكياج قيد الاستخدام حاليًا تحتوي على عيوب كبيرة تهدد الحياة، وذلك وفقا لموقع insider.



في الدراسة التي نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة التطبيقي، درسوا ٤٦٧ من منتجات الماكياج التي تم استخدامها من قبل أو تم التبرع بها بعد الاستخدام وتشمل أحمر الشفاه، لمعان الشفاه، كحل العيون، الماسكارا والبودرة.

أظهرت نتائج الدراسة أن الباحثين وجدوا بكتيريا ضارة مثل الإيكولاي والمكورات العنقودية والفطريات، يمكن أن تسبب منتجات التجميل القذرة هذه أمراضًا مثل الالتهابات الجلدية والتسمم بالدم إذا تم استخدامها بالقرب من العينين أو الفم أو الجروح، حيث تم العثور على البودرة والإسفنجة الخاصة بها لتكون الأقذر بين جميع المنتجات، حيث إن ٩٢٪ منها لديها جراثيم في حين أن ٧٢٪ تحتوي على المكورات العنقودية مع مستويات عالية من المقاومة للمضادات الحيوية، و٢٥٪ يحملون الإيكولاي و٤٧٪ لديها الفطريات.

 

 

وتساءل الموقع كم منا ينظف منتجات الماكياج الخاصة به بشكل صحيح بعد الاستخدام؟ يعتقد الباحثون أن المستخدمين نادرًا ما يقومون بتنظيف مستحضرات التجميل الخاصة بهم بعد الاستخدام، مما يتسبب في إصابتهم بالجرثومة الخارقة. في الحقيقة، لم يتم تنظيف ٩٣٪ من منتجات التجميل على الرغم من أن ٦٤٪ منها قد سقطت على الأرض من قبل، إذ إن البودرة تكون رطبة أيضًا بعد الاستخدام، ما يجعل الإسفنج مثاليًا لتنمو الجراثيم والبكتيريا.

وفي الوقت نفسه، وجد العلماء أن ٦٩٪ من الماسكارا و٧٪ من كحل العين مصابة ببكتريا المكورات العنقودية، و٣٧٪ من أحمر الشفاه و٢٨٪ من كحل العين التي تم اختبارها تحتوي على الفطريات، في حين تم العثور على ١٠٪ من أحمر الشفاه المحتوي على الإيكولاي.

هذه النتائج مثيرة للقلق، حيث إن العديد من المستخدمين لا يعرفون أن استخدام مستحضرات التجميل القذرة هذه يعني أنهم يعرضون أنفسهم للخطر، خاصة أولئك الذين لديهم أنظمة مناعية ضعيفة، هذا يعني أيضًا أنه ليس من الآمن استخدام اختبار ماكياج مستحضرات التجميل لأنه من السهل على الأشخاص التقاط العدوى.

غالبًا ما لا يتم تنظيف أدوات الماكياج وتعريضها بانتظام، وبالتالي، ينصح الباحثون الجمهور غسل أدوات الماكياج الخاصة بهم دائمًا، وتجنب مشاركة مستحضرات التجميل والحرص عند استخدام أدوات اختبار الماكياج في المتاجر والتخلص من أي منتجات ماكياج منتهية الصلاحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز