عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنيا تستهدف استصلاح 60 فدانا جديدا بمنطقة "شوشة"

جامعة المنيا تستهدف استصلاح 60 فدانا جديدا بمنطقة "شوشة"
جامعة المنيا تستهدف استصلاح 60 فدانا جديدا بمنطقة "شوشة"

كتب - بوابة روز اليوسف

قال رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، إن مركز التجارب والبحوث الزراعية بصدد استهداف زراعة 60 فدانا جديدا من القمح باستخدام نظام الزراعة الآلي الحديث "الستارة" بفتحتي (16 ، 17) بمنطقة شوشة.



وأوضح رئيس جامعة المنيا، في بيان اليوم الخميس - أن تلك الخطوة تأتي في إطار تنفيذ خطة التوسعات الزراعية في أراضي الجامعة بمنطقة شوشة خلال الموسم الشتوي 2019/2020، سعياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ودعم وتنشيط زراعة القمح، وإضافة عائد اقتصادي للقطاع الزراعي في المركز، بالإضافة لتغير طرق الزراعة القديمة لتواكب التطور الزراعي الحديث الذي يمكن من مضاعفة انتاج أفضل أنواع المحاصيل.

ومن جانبه .. قال الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن المركز أنهى حفر "بئر" جديد لتوفير المياه لـ150 فدانا في منطقة بفتحة رقم (11)، وجاري إعدادها لتدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة، بعد إنهاء توصيل شبكة الكهرباء بها.

وبدوره .. أوضح الدكتور محمود عبد الهادي مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة - أن نظام الزراعة الآلي هو عملية استخدام الآلات الزراعية من أجل ميكنة الأعمال الزراعية، الأمر الذي يزيد بشكل كبير من انتاجية العامل الزراعي، إلى جانب تحسين كفاءة الانتاج، وزيادة حجمه، وتحسين المنتجات الزراعية كواحدة من العوامل المسؤولة عن التحضر والاقتصاديات الصناعية.

يذكر أن مركز التجارب والبحوث الزراعية التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يضم 7 قطاعات انتاجية ما بين زراعية وانتاج حيواني وهي: قطاع المحاصيل، والفاكهة، والخضر، والانتاج الحيواني، والطب البيطري، والآلات والمعدات، وقطاع الزينة والنباتات الطبية والعطرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز