عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يتابع مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة

محافظ شمال سيناء يتابع مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة
محافظ شمال سيناء يتابع مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة

العريش - بوابة روز اليوسف

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة فى المحافظة ، والتى يتم تنفيذها فى مختلف مراكز مدن المحافظة لليوم الرابع ضمن محافظات المرحلة الثانية لتنفيذ المبادرة على مستوى الجمهورية .



وأكد المحافظ أن المبادرة تستهدف 132 ألف و761 سيدة وفتاة في المحافظة .. حيث تم تخصيص عدد 43 فريقا طبيا موزعين على مختلف التقاط فى المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة الى جانب جامعتى العريش وسيناء ، وذلك بهدف : الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والإهتمام بالصحة الانجابية للسيدة في عمر الإنجاب .

وأشار المحافظ الى أن الخدمات التى تقدمها المبادرة تشمل التوعية الصحية للنساء وتحليل السكر والكشف المبكر عن سرطان الثدى وقياس ضغط الدم والتوعية عن الفحص الذاتي للثدى وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم .

ومن جانبه .. قال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء أنه يتم تنفيذ المبادرة في مختلف نقاط الفحص .. مشيرا الى قيام فريق الاشراف ومديرى الادارات الصحية بالمرور على تلك النقاط لمتابعة سير العمل وتلافى أى سلبيات ، وأن جميع الفرق الطبية تقوم بدور كبير في تيسير اجراءات الكشف والفحص الطبى وتوجيه المفحوصات الى استكمال باقى الاجراءات للتأكد من سلامتهن أو كيفية العلاج في حالات الاصابة .

وأشاد بدور فرق الاشراف والمتابعة ومشرفات التمريض والرائدات الريفيات ومسئولات تنظيم الأسرة ومجهوداتهن لدعم المبادرة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز