عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيونج يانج : واشنطن ليس لديها ما تقدمه في أي اتفاق نووي

بيونج يانج : واشنطن ليس لديها ما تقدمه في أي اتفاق نووي
بيونج يانج : واشنطن ليس لديها ما تقدمه في أي اتفاق نووي

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت كوريا الشمالية ، اليوم الخميس ، إن الولايات المتحدة ليس لديها ما تقدمه لها ، إذا ما استؤنفت المحادثات التي تهدف إلى دفع بيونج يانج للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية ، وذلك بعد أن صرحت واشنطن إنها مستعدة لاتخاذ "خطوات ملموسة" نحو التوصل لاتفاق.



وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية ، في بيان أوردته قناة سكاي نيوز عربية ، " إن الولايات المتحدة تتحدث دائما عن الحوار، لكن كالعادة ليس لديها ما تعرضه علينا رغم أن الحوار قد يُفتح".

وأضاف "الولايات المتحدة تحدثت عن خطوات متبادلة في الاجتماع، لكن كما أعلنا بالفعل لم يعد لدينا ما نخسره، ونحن مستعدون لاتخاذ إجراء مضاد ردا على أي شيء تختاره الولايات المتحدة".

واجتمع مجلس الأمن الدولي ، الذي يضم 15 دولة، وسط تنامي المخاوف ، على مستوى العالم ، من أن كوريا الشمالية قد تستأنف التجارب النووية أو اختبارات الصواريخ طويلة المدى ، التي أوقفتها منذ عام 2017 ، بسبب تعثر محادثات نزع السلاح النووي بين بيونج يانج وواشنطن.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ، كيلي كرافت ، "إن واشنطن مستعدة لاتخاذ خطوات ملموسة متبادلة تجاه التوصل لاتفاق بشأن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية ، لكن مجلس الأمن يجب أن يكون مستعدا للرد على أي استفزازات".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز