عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء : المبادرة الرئاسية تستقبل 3868 سيدة وفتاة

وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء : المبادرة الرئاسية تستقبل 3868 سيدة وفتاة
وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء : المبادرة الرئاسية تستقبل 3868 سيدة وفتاة

العريش - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء أن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة استقبلت 3868  سيدة وفتاة لى مستوى المحافظة خلال الأيام الماضية منذ بداية تنفيذ المبادرة يوم السبت الماضى .



وأعلن وكيل الوزارة في لقائه مع مشرفى المبادرة الرئاسية أن المبادرة تشهد تزايد الاقبال من المترددات على نقاط الفحص البالغة 43 في مختلف مراكز ومدن المحافظة .. مشيرا الى أن المبادرة تستهدف فحص 132ألف و761 سيدة وفتاة في محافظة شمال سيناء من سن 18 عاما فأكثر ً، وذلك بهدف الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة وسرطان الثدى وتقديم العلاج لمن تثبت إصابتهن بالمجان .. علاوة على نشر التوعية والثقافة الصحية ضد عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر لتجنب المضاعفات قصيرة وطويلة الأمد .. بالإضافة إلى دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة .

وأكد على ضرورة تقديم الجودة أثناء الفحص ومتابعة ذلك من فريق الاشراف عن طريق المديرية والادارات الصحية .. مشددا على ضرورة توفير أى نقص في المستلزمات من الوحدات والمراكز الحضرية التابعة لنقاط الفحص .

وأعرب وكيل الوزارة عن شكره لفريق العمل في المبادرة .. متمنيا بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة أفضل للمواطنين على مستوى المحافظة .

ومن جانبه .. أعلن الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى أنه يتم احالة من يثبت إصابتها خلال عملية المسح المبدئى إلى مراكز الإحالة .. حيث أن وزارة الصحة حددت عددا من مراكز الإحالة فى محافظات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية بهدف إجراء التقييم وصرف العلاج .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز