عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس اليمني يؤكد حرصه على تنفيذ اتفاق الرياض من منطلق مسئولية حقن الدماء

الرئيس اليمني يؤكد حرصه على تنفيذ اتفاق الرياض من منطلق مسئولية حقن الدماء
الرئيس اليمني يؤكد حرصه على تنفيذ اتفاق الرياض من منطلق مسئولية حقن الدماء

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "حريص على تنفيذ بنود اتفاق الرياض والتزام الجميع بتنفيذه، وذلك انطلاقا من مسؤوليتنا في حقن الدماء وعودة الدولة، واعتمادا على ثقتنا بالأشقاء في المملكة العربية السعودية وحرصهم على تعزيز وجود الدولة" .



جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني اليوم الخميس مع قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

وأشاد عبد ربه - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية - بدور الأحزاب في مساندتهم للشرعية والوطن، باعتبار الشرعية تمثل جميع الدولة بمؤسساتها المختلفة ونخبها والقوى السياسية، مشدداً على ضرورة العمل على تعزيز مفهومها وتماسك مكوناتها وتوحيد المواقف والرؤى بين الدولة وبين الأحزاب والمكونات السياسية، قائلا "لا نسمح بمن يريد اضعاف هذا التلاحم".

وأضاف " اليمن تواجه تحديات كبيرة وعلى مختلف الصعد، ما يحتاج إلى مواجهتها بشكل جمعي وموحد" ، مؤكدا دور الأحزاب وجهودها في المساعدة على تنفيذ اتفاق الرياض ومراقبة الأداء وبذل الجهود لتحويل الاتفاق إلى مشروع لاستعادة الدولة ، مع نشاط يواكب ذلك على الصعيد العملي والميداني ، وتوحيد وترشيد الخطاب الإعلامي والسياسي باتجاه بناء ومسؤول يجمع ولا يفرق.

وأشار عبد ربه إلى أن تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل يعد المدخل الأساسي لعودة الدولة وتثبيت سلطاتها، والمدخل لتعزيز الوحدة الوطنية ، وأضاف " مستعدون لتشكيل حكومة فاعلة وقوية ، وقد بادرنا ووجهنا رئيس الحكومة بالنزول لعدن في ظل ظروف بالغة الصعوبة، والعمل على صرف المرتبات وتطبيع الأوضاع والخدمات بصورة عامة".

وشدد على أهمية توجيه جهود الجميع نحو أولويات المرحلة القادمة، وأن يتجاوز الجميع الخلافات السياسية ، وتابع " البلد أمام مرحلة هامة تستدعي منا جميعا مسؤولية الحفاظ عليها وحماية النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ومشروع الدولة الاتحادية ، والدفاع عن اليمن من المد الإيراني باعتبار هذه الأسس هي النواة التي سنبني شراكتنا على أساسها، وسنعمل على استيعاب الجميع في إطار الدولة وتحت هذه المبادئ".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز