عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشاط البرلمان الأسبوعى: إقرار قانونين و٩ اتفاقيات تراخيص بترول وغاز

نشاط البرلمان الأسبوعى: إقرار قانونين و٩ اتفاقيات تراخيص بترول وغاز
نشاط البرلمان الأسبوعى: إقرار قانونين و٩ اتفاقيات تراخيص بترول وغاز

 شهد مجلس النواب خلال أسبوع انعقاد ثلاث جلسات عامة بدأت يوم الأحد  الماضى أسفرت عن إقرار قانونين و٩ اتفاقيات تراخيص بترول وغاز ومناقشة طلبات إحاطة لوزيرة الثقافة تتعلق بسياسة الوزارة ؛ ومقابلات لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال .



*وذكر بيان صحفى اليوم الجمعة عن الحصاد الأسبوعى لمجلس النواب، أن الدكتور على عبد العال استقبل البروفسور إبراهيم جمبارى؛ رئيس لجنة الشخصيات البارزة والتابعة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء والوفد المرافق .. واكد عبد العال أن مصر أنجزت خطوات واسعة في مجال "الحوكمة" والإدارة الرشيدة.

وشدد على حرص مصر على المشاركة في الاجتماعات الخاصة بالآلية، لافتا إلى أن مصر مقبلة على مرحلة اللامركزية التي تحافظ على سلامة الدولة وتضمن وصول الخدمات والمرافق للمواطن في ابعد نقطة وذلك من خلال إقرار قانون الإدارة المحلية المنتظر مناقشته قريباً في مجلس النواب.


ومن جانبه أكد البروفسيور جمبارى أن التقرير الذاتي الخاص بمصر ستتم مناقشته في فبراير 2020 في اجتماع برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

كما التقى رئيس المجلس عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي فام مينه شين .. وأعرب الدكتور عبد العال عن تطلع مصر إلى تعزيز العلاقات التجارية المصرية الفيتنامية، بما يتماشى مع العلاقات المتميزة بين بلدينا، وحجم وثقل البلدين إقليمياً ودولياً.

ومن جانبه؛ قال" شين" إن وجود البرلمان المصرى وانتظام أعماله من عوامل الاستقرار المهمة لمصر ، مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون بين برلماني البلدين في المحافل الدولية .

كما حرص الدكتور على عبد العال على استقبال عدد من طلبة المدارس والجامعات سواء في مكتبه أو بحضور جانب من الجلسات العامة للمجلس وذلك لترسيخ الثقافة البرلمانية لإطلاعهم على الإجراءات الإدارية والقانونية التي يدار بها مجلس النواب، وتعريفهم بتاريخ الحياة البرلمانية في مصر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز