عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المبادرة الرئاسية بنسبة 2.91 % في شمال سيناء

المبادرة الرئاسية بنسبة 2.91 % في شمال سيناء
المبادرة الرئاسية بنسبة 2.91 % في شمال سيناء

العريش- بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه فحص عدد 3 آلاف و868 سيدة وفتاة بنسبة 2.91% من المستهدف خلال الأسبوع الأول من تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة على مستوى المحافظة .



وأوضح المحافظ أن نتيجة الفحص بالنسبة لأورام الثدى أظهرتأن 3 آلافاً و532 سيدة وفتاة جاءت نتيجتهن سلبية بنسبة 91.3 % ممن تم توقيع الكشف عليهن وفحصهن ، و336 سيدة وفتاة جاءت نتيجتهن إيجابية بنسبة 8.7 % ممن تم توقيع الكشف عليهن .

وأضاف المحافظ أنه بالنسبة لضغط الدم جاءت نتيجة الفحص لعدد 3 آلاف و592  سيدة وفتاة طبيعية .. بينما 276 سيدة وفتاة تعانين من ضغط الدم المرتفع ، وبالنسبة لنتيجة قياس السكر جاءت 3 آلاف و616 حالة طبيعية و252 حالة السكر مرتفع لديهن .

وبدوره .. أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء أن المبادرة تستهدف فحص 132 ألف و761 سيدة وفتاة على مستوى المحافظة من سن 18 عاما فأكثر ً، وذلك بهدف الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة وسرطان الثدى وتقديم العلاج لمن تثبت إصابتهن بالمجان .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه يوجد في محافظة شمال سيناء عدد 43 فريقا طبيا موزعين على مختلف النقاط في المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة وذلك بهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف إصابتهن لتلقى التقييم والعلاج في مختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة في عمر الإنجاب .

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الخدمات التى تقدمها المبادرة تشمل التوعية الصحية للنساء وتحليل السكر والكشف المبكر عن سرطان الثدى وقياس ضغط الدم والتوعية عن الفحص الذاتى للثدى وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز