عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتدى القنائي للفكر والثقافة يناقش دور الشباب في تحقيق التنمية

المنتدى القنائي للفكر والثقافة يناقش دور الشباب في تحقيق التنمية
المنتدى القنائي للفكر والثقافة يناقش دور الشباب في تحقيق التنمية

كتب - بوابة روز اليوسف

  نظم المنتدى القنائي للفكر والثقافة، برئاسة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، ندوة ثقافية حوارية بعنوان "دور الشباب في تحقيق التنمية" والتي أقيمت بمركز شباب كلاحين الحاجر مركز قفط بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وكافة أعضاء المنتدى القنائي للفكر والثقافة وحشد كبير من شباب قرية كلاحين الحاجر.



وأكد خضارى أهمية العمل التطوعي ودور مراكز الشباب في توفير فرص تدريبية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية من أجل تمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة، مؤكداً أن المنتدى الثقافي يوجه الطاقات إيجابيًا بما يؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن تركيز المنتدى على نبذ العنف واحترام القانون ، مشددًا على أن عنصر الأمن من أهم العناصر اللازمة لتحقيق التنمية في أي مجتمع.
وتناولت الندوة، قضايا العمل التطوعي والخيري واسهاماتها في التنمية الشاملة وتحقيق الانتماء والولاء للأرض والوطن وتكوين الإنسان الإيجابي النافع لنفسه ووطنه والاهتمام بالشباب وتربيته من جميع الجوانب الجسمية والعقلية والخلقية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.
وشدد على ضرورة تشجيع الجهود التنموية وإحياء الضمير لدى أفراد المجتمع والتزود بالطاقات الإيجابية لدفع عملية التنمية، والاهتمام بمحاور التنمية الثلاث المحددة في التدريب والتمويل والتسويق.
وتناولت الندوة دور الجمعيات الأهلية في توفير فرص العمل لفئات المجتمع للشباب والمرأة لأنها تعد شريكاً في الانتاج داخل المجتمع من خلال الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة وكذلك التدريب على ريادة الأعمال.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز