عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره العراقي آليات التعاون المشترك في مؤتمر السلام بموناكو

وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره العراقي آليات التعاون المشترك في مؤتمر السلام بموناكو
وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره العراقي آليات التعاون المشترك في مؤتمر السلام بموناكو

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مع نظيره العراقي الدكتور أحمد رياض، آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجال الشباب والرياضة.



جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرين بمؤتمر "السلام والرياضة" في موناكو، الذي يقام سنويا تحت رعاية الأمير ألبرت أمير موناكو وتحت شعار "أبطال رياضيون من أجل السلام لدعم قيم السلام والتسامح"، بمشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة من مختلف دول العالم.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عمق العلاقات التاريخية مع دولة العراق الشقيقة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة تشهد تعاونا مشتركا على صعيد المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية.

من جانبه، وجه الدكتور أحمد رياض وزير الشباب والرياضة العراقي التهنئة إلى صبحي على النجاحات التي حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية في مجال الشباب والرياضة.. مشيدا بمستوى البنية التحتية الرياضة في مصر، والتنظيم المميز للعديد من البطولات الرياضية على كافة المستويات القارية والدولية والعالمية والتي نالت احترام وتقدير العالم.

وأكد صبحي - خلال كلمته في ختام مشاركته بالمؤتمر - أن الرياضة أفضل الوسائل لتعزيز السلام بين شعوب العالم، كما أنها تعزز التكامل الاجتماعي والتنمية الاقتصادية لمختلف دول العالم.. وقال "إنه لا يمكن إغفال الدور الذي تلعبه الرياضة في السلام الداخلي للأفراد واللاعبين، وعندما يتمتع الرياضي بالسلام النفسي الداخلي، كان لذلك عظيم الأثر في نشر الحب والتقارب مع الآخرين".

وشارك في فعاليات المؤتمر عدد من وزراء الشباب والرياضة من دول العالم وترأس الدكتور أشرف صبحي وفد مصر بمشاركة اللجنة الأولمبية المصرية.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز