عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقوق الإنسان تتفقد مستشفى برج العرب والوحدات الصحية

حقوق الإنسان تتفقد مستشفى برج العرب والوحدات الصحية
حقوق الإنسان تتفقد مستشفى برج العرب والوحدات الصحية

الاسكندرية- أسامة مرسى

استقبل مركز ومدينة برج العرب غرب الإسكندرية لجنة من المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان والتنمية حيث قام بزيارة مستشفى برج العرب العام بعد التواصل مع الدكتورة هالة بسيوني وكيلة المستشفى.



وكان في استقبال لجنة حقوق الإنسان الدكتورة هناء جاب الله وتمت مناقشة معها أي سلبيات تقف إعاقة لمسيرة عملهم، وقالت إن من أكثر المعوقات التي تواجه المستشفى قلة عدد الأطباء بالنسبة لعدد المرضى اللذين يتوافدون على المستشفى وأنها تستقبل الكثير من حوادث الطرق.

وكما تطرقوا إلى وجود صعوبات تواجه مرضى التأمين الصحي، حيث يجب قبل الحصول على الخدمة الذهاب إلى مستشفى النقراشي بمنطقة الجمرك والعودة بالاستمارة وهذا يكلف المرضى تكاليف مادية إلى جانب بعد المسافة التي تقدر بحوالي ٤٠ كيلومترا.

وبناء على ذلك أوصت المنظمة بتوفير موظف للعمل بالتأمين الصحي بالبرج باعتماد الاستمارات بدلا من الذهاب إلى مستشفى النقراشي.

 

 

وفي ذات السياق قامت اللجنة بزيارة الإدارة الصحية ببرج العرب وكان في استقبالهم دكتور مراد ظريف ودكتورة هناء عبد الرحيم مديرة الإدارة الصحية ببرج العرب والذي قالت انهم يشرفون على ٦ وحدات صحية وهي بالبرج القديم والبرج الجديد وبهيج والغربنيان والبنجر وأبو صير، وأوضحت أن هناك خدمة مجانية لغير القادرين وتتواجد بأربع وحدات لديهم أبو صير والغربنيات والبرج القديم وبهيج

الفئات المستهدفة: الحاصلون على معاش الضمان الاجتماعي التكافل والكرامة وهذه الخدمة تتيح لهم الكشف والعلاج المجاني وأن من يحصلون عليها سيتم تسجيلهم بالتأمين الصحي الشامل في قريبا.

كما أوصت اللجنة في ختام الزيارة بضرورة وضع حل أمني لظاهرة انتشار التوكتوك ووقوفه أمام مدخل مستشفى برج العرب والوحدات الصحية حيث يشكل عائقا لدخول وخروج المرضى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز