عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة لتعريف طلاب جامعة حلوان كيفية العمل والاستثمار بالبورصة

ندوة لتعريف طلاب جامعة حلوان كيفية العمل والاستثمار بالبورصة
ندوة لتعريف طلاب جامعة حلوان كيفية العمل والاستثمار بالبورصة

كتب - بشير عبد الرؤوف

نظمت أسرة ترحال المركزية بالتعاون مع أسرة One Time بجامعة حلوان، تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، ندوة بعنوان الاستثمار في الأوراق المالية وتحديات سوق العمل.



أكدت د. سناء حجازي، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، خلال افتتاحها الندوة، اهتمام جامعة حلوان بتأهيل الطلاب لسوق العمل ومواجهة تحدياته، وتعليم الطلاب طرق كتابة السيرة الذاتية وعمل مقابلة شخصية.

تناولت الندوة محاضرة د. أحمد شعراوي، من شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، عن أساسيات الاستثمار في البورصة، وكيفية عمل مقابلة شخصية في شركة الأوراق المالية، والعمل في مجال البورصة وكيفية الاستثمار بها، إلى جانب تعريف الشباب بالبورصة وكيفية قراءة شاشة تداول البورصة، والتحدث عن بعض الموضوعات الاقتصادية المتعلقة بالاستثمار في البورصة، وتأثير التعويم على البورصة، وشرح الفرق بين التحليل الفني والمالي.

كما تناولت الندوة محاضرة سامح فيكتور، خبير التنمية البشرية، والذي ناقش خلالها قياس الأداء عن نموذج قياس أنواع الأداء البشري في سوق العمل بالتقييم الذاتي والحياتي، وربط النتائج بالأنماط السلوكية المطلوبة لسوق العمل المصري عامة، ومعظم عائلات الوظائف بصفة خاصة، حيث يختص هذا النموذج بقياس نوع أداء الفرد في أهم مجالات التفاعل اليومية والتي تحدد نمط السلوك المتوقع من النفس وبالتالي شكل ومدى جودة التفاعل مع متطلبات النفس والغير والعمل، ويبحث النموذج في مجال مصادر اكتساب القدرة "للطاقة الذاتية"، والتعامل مع البيانات والمعلومات، ومجال منبع اتخاذ القرارات، وأسلوب إنجاز الخطط والتكليفات، ويعتمد النموذج على فحص السلوك وأنماط تكراره ومدى وضوح اعتماده كنمط سلوكي ثابت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز