عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: نجاح مبادرة "صوتك مسموع" في حل أكثر من 22 ألف شكوى بنسبة 95,5%

التنمية المحلية: نجاح مبادرة "صوتك مسموع" في حل أكثر من 22 ألف شكوى بنسبة 95,5%
التنمية المحلية: نجاح مبادرة "صوتك مسموع" في حل أكثر من 22 ألف شكوى بنسبة 95,5%

 أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي عن نجاح مبادرة (صوتك مسموع)، التي يرعاها رئيس مجلس الوزراء، في حل أكثر من 22 ألف شكوى مستوفاة منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى الآن بنسبة 95,5%، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية للحكومة بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة حلها في جميع المحافظات.



وشدد شعراوي - في تصريح اليوم السبت، على أهمية تواصل مبادرة (صوتك مسموع ) للعام الثاني على التوالي في التفاعل مع المواطنين والاستجابة لهم، حيث تلقت المبادرة أكثر من 90 ألف رسالة من خلال قنوات الاتصال المتعددة التي تعتمد عليها، مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التي تناسبه.

وأشار إلى أن عدد الرسائل الواردة للمبادرة عبر وسائل التواصل المختلفة في شهر نوفمبر الماضي بلغ أكثر من 8 آلاف رسالة، منها 1912 شكوى تم حلها بنسبة 81%.

وأوضح أن التقرير الأخير الذي تلقاه عن المبادرة يؤكد زيادة عدد الشكاوى الواردة نتيجة سرعة الاستجابة الفورية لحل الشكاوى وتفاعل القائمين عليها بالوزارة بالتنسيق مع المحافظات، معتبرا أن تلك الزيادة تؤكد ثقة المواطنين في المبادرة نتيجة نجاحها في حل المشكلات باعتبارها أحد قنوات التواصل الحكومية المهمة في إطار 5 محاور رئيسية، وهي: (مخالفات البناء - التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة - الإشغالات - الفساد والرشوة - المخلفات).

ولفت شعراوي إلى أن شكاوى (القمامة) تصدرت عدد الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر نوفمبر الماضي بإجمالي 934 شكوى، يليها شكاوى (الإشغالات) بعدد 560 شكوى، ثم مخالفات (البناء) بـ154 شكوى، و(الفساد) 39 شكوى.

وأكد أن فرق عمل المبادرة في المحافظات تتعامل مع الشكاوى الواردة للمبادرة بصورة سريعة، وكانت أبرز المحافظات استجابة في حل الشكاوى (القليوبية والجيزة والمنوفية وقنا ومطروح والبحيرة وأسيوط والإسماعيلية).. منوها بأن فرق المحافظات هي بمثابة غرفة عمليات دائمة تتلقى الشكاوى وتتابعها وتتواصل مع أصحابها وإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.

يذكر أنه يتم التواصل مع مبادرة (صوتك مسموع) عن طريق رقم (واتس آب) 01150606783، ورقم الخط الساخن 15330، والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) www.facebook.com/sotakmasmwo)، والبريد الإلكتروني ([email protected]).

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز