بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 يناير 2020 - 25 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

5 طرق سهلة لزيادة معدل ذكاء طفلك

14 ديسمبر 2019 - 47 : 19




كتبت - مروة فتحي

من لا يريد أن يكون طفله من الأذكياء؟ وفقًا للدراسات، فإن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع معدل الذكاء أكثر نجاحًا، لكنها أسطورة أن الذكاء هو "هدية من الله"، هذا لأن هناك طرقًا يمكنك من خلالها تطوير "حاصل الذكاء" في أطفالك ونفسك أيضًا. لا يوجد سن لتحسين معدل الذكاء الخاص بك، ومع ذلك تعتبر سنوات تكوين الطفل هي الأفضل، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها زيادة معدل ذكاء طفلك.

 

 

١-  تعليمهم العزف على آلة موسيقية:

يعد تعلم العزف على أي أداة نشاطًا رائعًا لعقلك يعزز مستويات معدل الذكاء لديك ويحسن بشكل مباشر مهاراتك في التفكير الرياضي والمكاني، وقد ثبت ذلك علميا من خلال مسح التصوير بالرنين المغناطيسي أن العزف على الآلات الموسيقية يعزز أداء الدماغ، يمكنك الاختيار من بين أدوات مثل الجيتار أو الطبل أو الكمان أو أي أداة أخرى.

 

٢ - تعلم رياضة:

النشاط البدني لا يقل أهمية عن الغذاء الصحي للنمو الشامل للطفل، ممارسة أي رياضة تزيد من نشاط الدماغ لأنه يؤدي إلى إطلاق الاندورفين، شجع طفلك على لعب رياضة أو حتى يمكنك اللعب معهم لتطوير اهتمامهم.

 

٣ - القيام بعمليات حسابية:

يمكن للحسابات الرياضية أن تحسن أداء الدماغ، ويمكن أن تحسن معدل ذكاء طفلك إلى حد كبير، يمكنك إشراكهم لمدة 10 دقائق كل يوم من خلال سؤالهم عن بعض الحسابات العشوائية مثل 2 + 2 = ، 12 - 2 = وأكثر. 

 

٤ - التنفس العميق:

التنفس العميق هو واحد من أعظم الأشياء التي تنمي الذكاء، إنها تساعد في إزالة الأفكار وبالتالي تساعد في تقليل التوتر وزيادة قوة التركيز، وفقًا لدراسة حديثة أجريت في كلية الطب بجامعة هارفارد، أثبت فحص المخ سماكة جميع الفصول الأربعة من الدماغ بعد ثمانية أسابيع من الممارسة المستمرة للتنفس العميق، يمكنك الخروج من 10 إلى 15 دقيقة في الصباح أو في الليل وممارسة التنفس العميق مع طفلك.

 

٥ - ممارسة ألعاب الذكاء:

بغض النظر عن مدى منع أطفالنا من ممارسة الألعاب على الهاتف المحمول لدينا، ما زالوا يفعلون ذلك، ما يمكنك القيام به هو تنزيل الألعاب التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ وذكاء الأطفال، هناك العديد من ألعاب الدماغ المتاحة على الإنترنت للاختيار من بينها.

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

اعلان انفنيتي

شباب العالم يتحدثون

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

نقابة المعلمين شمال البحيرة

بنك قناة السويس