عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دورات مكثفة لتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا بمكتبة دمنهور

دورات مكثفة لتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا بمكتبة دمنهور
دورات مكثفة لتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا بمكتبة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفي إطار الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات وتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات.



تقيم مكتبة مصر العامة بدمنهور دورات "معسكر الروبوت" وهو برنامج تدريبي يهدف إلى رفع كفاءة الأطفال في مجال التعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ويعمل على تنمية مهارات STEM لدى الطفل والتي تضم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، عن طريق تعلم أساليب علمية لحل المشكلات يستوعب الطفل أن المتعة في التحدي، وأن المشكلة جزء من المرح مع تأهيل الفرق المتميزة لمسابقة VEX العالمية تحت إشراف المنظمة العالمية للتعليم بالروبوت والمسابقات REC foundation .

 ومن الجدير بالذكر أن دورات معسكر الروبوت المقامة بالمكتبة للأطفال من سن 7 الى 14 سنة بالتعاون مع "هندسة النجاح" ولقت لاقت تلك الدورات نجاحًا كبيرًا واقبالاً ملحوظًا من الأطفال وأولياء الأمور.

وعلى هامش دورات معسكر الروبوت قامت المكتبة بتنظيم مسابقة بالتعاون مع "هندسة النجاح" بعنوان (سيليكون روضة للروبوت) تضم 26 متسابقًا من أطفال مكتبة مصر العامة بدمنهور وأكاديمية الايمان بالإسكندرية، وتم تكريم الأطفال الفائزين ومنحهم شهادات تقدير تشجيعية مقدّمة من مكتبة مصر العامة بدمنهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز