عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مشاركون بمنتدى شباب العالم: مصر نجحت في خلق ساحة لحل المشكلات التي تعاني منها الدول

عاجل.. مشاركون بمنتدى شباب العالم: مصر نجحت في خلق ساحة لحل المشكلات التي تعاني منها الدول
عاجل.. مشاركون بمنتدى شباب العالم: مصر نجحت في خلق ساحة لحل المشكلات التي تعاني منها الدول

كتب - ا.ش.ا

أكد مشاركون في منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري  ، أن مصر نجحت  في خلق ساحة لحل المشكلات التي تعاني منها الدول، بالإضافة إلى خلق حالة من التبادل الثقافي عبر اقامة المنتدى بشكل دوري ، مؤكدين أن مصر دائما أبوابها مفتوح  لجميع الثقافات .



ووجهوا في تصريحات ، الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ومنظمي هذا المنتدى على إعطاء الفرصة للشباب للاستماع إليهم والتعرف على أفكارهم ، بالإضافة إلى  التنظيم الرائع وحسن الضيافة.

  من جهتها، وقالت آنا فومينا من روسيا إن المنتدي  يعطي مساحة كبيرة للشباب من مختلف دول العالم لتبادل الأفكار والثقافات التى يكتسب من خلالها الشباب الخبرات، مشيدة بالفاعليات التي ينظمها مسرح شباب العالم من مختلف الدول.

بدوره، وأعرب جون لوكر أحد الشباب المشاركين من إيطاليا عن سعادته للمشاركة في المنتدي وطريقة تنظيمه.. مؤكدا أنه يضم عددا كبيرا من الثقافات من البرازيل والصومال وإيطاليا والعديد من الدول ، وهذه ليست الزيارة الاولي له لمصر، حيث يزورها فى الصيف والاجازات ولديه العديد من الأصدقاء.

وقالت أميرة سلامة إيطالية من أصل مصري طالبة بالسنة الأخيرة في كلية اللغات والعلوم السياسية في إيطاليا، إنها تقدمت للمشاركة في المنتدي من خلال الموقع الالكتروني بعد عرض جميع خبراتها وتم دعوتها للمشاركة في المنتدي، متمنية أن يكون لها دور من خلال مشاركتها في هذا المنتدي وتوصل للعالم بصفة عامة وإيطاليا بصفة خاصة رسالة سلام من أرض السلام والتعريف بالدور الذي تقوم به مصر لنشر المحبة والتعارف بين بلدان العالم.

وأعربت عن سعادتها لتنظيم مصر لهذا المنتدي الذي يعتبر دعوة أمن وسلام لشباب العالم ويؤكد أن مصر بلد الامن والآمان وأبوابها مفتوحة للجميع .. معربة عن املها العودة مرة أخري بعد الانتهاء من الدارسة لإقامة مشاريع تعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

فيما قالت هابيلا اوغسبورج من نيجيريا إن اهتمام مصر بشباب القارة الأفريقية يؤكد معرفتها بالمشاكل الحقيقة لدول القارة ..مشيرا إلى أن الشباب هم مستقبل القارة وقادرون على قيادتها نحو التنمية ، ومنتدى شباب العالم حدث فريد من نوعه كما أن تنظيميه بشكل دوري يؤكد أن مصر لديها خطة واضحة لدعم وتمكين الشباب في كافة المجالات، وأهمية توعية الشباب بمشاكل بلدانهم لكي يشاركوا في وضع الحلول التي تسهم في نهضتها .

وقال ميشيل تشيك واني  من الكونغو إنه يشعر بالفخر لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعرض تجربته القاسية أمام منتدى شباب العالم ..مشيرا إلى أنه تم اجباره ليكون طفلا مجندا في طفولته واجباره على قتل أحد الأصدقاء ، مشددا على ضرورة تجنب استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة ،كما يجب دمج الأطفال المجندين في مجتمعاتهم.

وأكد أن منتدى شباب العالم ساحة لحل المشكلات التي تعاني منها الدول كما يجب على الشباب أن يقتنع بقدرته على إحداث التغيير الإيجابي في أوطانهم ، مشيدا بدعم الرئيس السيسي للشباب الافريقي وتبني أحلامهم ، مطالبا الحكومات بالعمل على تمكين الشباب حتى يكونوا أداة لبناء أوطانهم بدلا من استخدامهم من قبل قوي الشر لهدم أوطانهم.

وقالت المهندسة بيان الرياتي  من المملكة الأردنية الهاشمية إنها المشاركة الاولي لها في منتدي شباب العالم بنسخته الثالثة  .. مشيرا إلى انها عرفت بالمنتدي من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مؤكدة أن المنتدي على درجة كبيرة من الاحترافية في كل شي بدءا من توجيه الدعوات والاستقبال والإقامة والمشاركة في الجلسات وورش العمل.

وأوضحت أن المنتدي فرصة للتعرف على العديد من الثقافات والحضارات المختلفة، حيث يشارك في المؤتمر العديد من الجنسيات ، بالإضافة الى تكوين شبكة كبيرة من العلاقات الاجتماعية مع مجموعة من الشباب العربي والاوروبي ، لافتة إلى أنها بطبيعة عملها كمهندسة معمارية ستشارك في جلسة الذكاء الاصطناعي التي ستقام اليوم الاثنين ، كما أنها شاركت في العديد من الفعاليات ووقعت باسمها على مصباح مضيء بشجرة الميلاد.

وأكدت الرياتى أن مصر نجحت في خلق نوع من التبادل الثقافي الكبير من خلال العدد الكبير المشارك في المنتدى من جميع الجنسيات.

واعتبرت رنا بو جابر من لبنان طالبة بكلية الحقوق مشاركتها في منتدى شباب العالم تجربة فريدة من نوعها.. مشيرة إلى أن المنتدى كان فرصة للتعرف على مجموعة من الشباب من مختلف دول العالم وتبادل الثقافات والتعرف على تطلعات الشباب.

وقالت إن ورش العمل التي أقيمت خلال المنتدى ثرية جدا والنقاش كان مفيدا جدا للمشاركين.. موجهه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنظمي هذا المنتدى على إعطاء الفرصة للشباب للاستماع إليهم والتعرف على أفكارهم ومعربة في نفس الوقت عن أملها بان يتم تنفيذ التوصيات التي خرجت عن المشاركين في الورش على أرض الواقع.

فى حين ، قالت غفران شيبان من اليمن ، طالبة بالسنة الثانية بالطب ، مقيمة في إيطاليا إنها للمرة الاولي تشارك في المنتدي .. معربة عن سعادتها للتعرف على شباب من محتلف الجنسيات ومن بلدان مختلفة حيث أن مثل هذه الفعاليات مهمة جدا للشباب لانها ترسم خريطة طريق للمستقبل وفرصة لتبادل الحوار الجاد بين الشباب .. مشيدة بالمجهود الكبير الذي قامت بها مصر لتنظيم المنتدي.

وقالت أسماء ربحيه من تونس ،  خريجة إدارة أعمال إن المنتدي فرصة للتعرف على خبرات مختلفة  من خلال ورش العمل التي نظمها .. مشيرة الى أنها تمس واقع الشباب ومستقبلهم والتعرف على المشاكل الموجودة في كل دولة مع وضع حلول لتلك المشاكل .

وأشادت بدور شباب مصر في تنظيم المنتدي خصوصا المتطوعين .. مؤكدة أن مصر قادرة على تنظيم مثل هذه المنتديات وبكفاءة عالية.

أما جيهان النعيري دكتورة في علوم الارض من تونس قالت إن المنتدي من المنتديات الرائعة على مستوي العالم .. موجهه الشكر للمنظمين  على هذا الجهد الكبير والتنظيم الرائع .

أما أمينة البعلي من تونس قالت إنه للمرة الاولي التي تشارك فيها بالمنتدي ، بل هي المرة الاولي التي تزور فيها مصر ، مؤكدة أن ورش العمل التي تقام خلال المنتدي هي القلب النابض للمنتدي والعمود الفقري له باعتبارها فرصة للشباب للتفاعل والتعبير عن الرأي وتبادل الاخبار واظهار الابداعات.

وقال عبد الحليم زاهيبي من تونس إن هذه المشاركة هي الأولي له .. معتبرا نفسه من المحظوظين الذين شاركوا فى المنتدي ، حيث يشارك أكثر من 7 آلاف شاب للتعبير عن أرائهم بطريقة سلمية .

 وأكد أن المنتدي هو صوت  الشباب النابض وهو الفرصة الأنسب لكي يصل صوت الشباب للعالم من مصر ، حيث أن الشباب يمكنهم أن يحدثوا الفارق وأن يغيروا الواقع في العديد من المجالات .

ووصف كريم درويش من المملكة المغربية منتدي شباب العالم ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تضم جميع دول العالم في مكان واحد بهدف اسعاد الناس ، وهو ماقامت به مصر من خلال تنظيم المنتدي ودعوتها لشباب العالم للمشاركة في هذا الحدث الكبير للاستماع إلى صوتهم ومعرفة مشاكلهم والعمل على حلها .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز