عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استئناف أعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش

استئناف أعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش
استئناف أعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش

كتب - محمد خضير

إيناس عبد الدايم: دعم الوطن لمشروعات إثراء البنية الثقافية يعكس الإيمان بدور الإبداع في إعادة تشكيل الوعي



أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن دعم الوطن لمشروعات إثراء البنية الثقافية يعكس الإيمان بدور الإبداع في إعادة تشكيل الوعي ومواجهة التطرف والتعصب بمختلف صوره، مشيرة إلى استمرار الجهود حتى يصل المنتج الثقافي إلى جميع أبناء مصر في مختلف المحافظات.

ولفتت إلى أهمية الثقافة والفنون كأحد دعائم مشروعات التنمية في ارض الفيروز، وأضافت أن أعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش والتي توقفت منذ عام 2011 تم استئنافها وتوشك على الانتهاء تمهيدا لإعادة التشغيل وتقديم برامج إبداعية تشمل أنشطة متنوعة تهدف إلى تطوير المجتمع وبناء الإنسان.

من جانبه قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن النشاط الخاص بقصر ثقافة العريش مستمر ولم يتوقف ويقام في عدد من المدارس والمقرات الأخرى بمحافظة شمال سيناء.

وأشار إلى انه تم إنهاء ما يقرب من ٩٥% من أعمال الصيانة بالمبنى، وجار حاليا إعادة توصيل الخدمات استعدادا لإعادة تشغيله خلال الربع الأول من العام المقبل ٢٠٢٠.

وأضاف إن القصر تبلغ مساحته حوالي ١٩٣٠م٢ ويتكون من طابق أرضي وطابقين أول وثان وبه مسرح يتسع لـ٨٥٠ مشاهدا إلى جانب قاعات متنوعة تناسب جميع الأنشطة من ندوات ونادي الأدب ونادي المرأة ونادي تكنولوجيا معلومات ومكتبه اطلاع للكبار والصغار ومرسم.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز