بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 يناير 2020 - 45 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

سياسيون: منتدى شباب العالم جسر للتواصل بين آلاف الشباب من مختلف الجنسيات

15 ديسمبر 2019 - 2 : 14




كتب - السيد علي

أكد سياسيون أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خير قدوة ومثل للشباب، لافتين إلى أن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة رسالة للعالم من مصر مهد الحضارات وأرض السلام مفادها أن مصر راعية السلام في المنطقة، وأرض الأمن والأمان.

وقال السياسيون: إن منتدى الشباب أصبح منصة إعلامية وحوارية ووسيلة لتنسيق حوار دولي بين شباب مصر والعالم للاستفادة من الثقافات والحضارات المختلفة، وتبادل الرؤى والأفكار من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى أن المنتدى يعتبر جسرا للتواصل بين آلاف الشباب من مختلف الجنسيات حول العالم.

 

سلاف درويش: منتدى شباب العالم أصبح منصة إعلامية وحوارية لتبادل الرؤى والأفكار

أشادت النائبة سلاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في نسخة الثالثة والمقام بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت "درويش"، أن منتدى شباب العالم سيلقي الضوء على العديد من القضايا المختلفة، منها مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وسبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، والأمن الغذائي في العالم، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، وتأثير التغيرات المناخية، والذكاء الاصطناعي، وآفاق التنمية المستدامة في إفريقيا.

وأكدت وكيل قوى النواب، أن منتدى الشباب أصبح منصة إعلامية وحوارية ووسيلة لتنسيق حوار دولي بين شباب مصر والعالم للاستفادة من الثقافات والحضارات المختلفة، وتبادل الرؤى والأفكار من مختلف الجنسيات، مشيرة إلى أن المنتدى يعتبر جسرا للتواصل بين آلاف الشباب من مختلف الجنسيات حول العالم.

وتابعت: أن القيادة السياسية تعلم الدور الكبير الذي يقوم به الشباب في مختلف القضايا، ولذلك الدولة تسعى لضمان تمكين فعلي للشباب على أرض الواقع بعد تأهيلهم للاندماج في الحياة السياسية والحزبية.

 

إسكان النواب: منتدى شباب العالم رسالة بأن مصر راعية السلام

وأوضح النائب عماد سعد حمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة رسالة للعالم من مصر مهد الحضارات وأرض السلام تؤكد أن مصر راعية السلام في المنطقة، وأرض الأمن والأمان.

وتابع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المنتدى في نسخته الثالثة، امتداد لفكر الدولة المصرية حول مزيد من بناء جسور الثقة بين الشباب، من خلال الاستماع إليهم، ومحاورتهم ومناقشتهم في مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام والعالمي، وهو ما يسهم في نضج ووعي لدى الشباب في التفكير، وخلق حالة من التواصل بين القيادة والشباب، تمهيدا لدمجهم في الحياة العملية بعد تأهيلهم لهذا الدور.

وأشاد رئيس اللجنة، بحفل الافتتاح المبهر، والحضور من مختلف دول العالم، وعدد الشباب المشاركين، حيث ضم المنتدى في النسخة الثالثة أكثر حضور شبابي، حيث يشارك أكثر من 7 آلاف شاب من مختلف الدول المشاركة، كما يؤكد أن الدولة نجحت في هذه التجربة المصرية الخالصة، وأن التوصيات يؤخذ بها بكل جدية.

وأكد حمودة، أن مشاركة الطفل زين، والطفل السوداني ضحية التنمر رسالة قوية من القيادة السياسية بشأن العزيمة والإصرار والتحدي، وعدم الاستسلام والتصدي لظاهرة التنمر، بالإضافة للموضوعات التي يتم التطرق إليها من خلال الجلسات والتي تتمثل في قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما، ونموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

 

عضو تنسيقية الأحزاب: الرئيس السيسي شعلة نشاط

قال عمرو عبد الباقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب الوفد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خير قدوة ومثل للشباب، فهو شعلة نشاط، لا يكل ولا يمل في أي مجال من أجل النهوض بمصر، ليحضر إلى منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بعد انتهاء أعمال منتدى أسوان للسلام والتنمية مباشرة.

وأكد "عبد الباقي" اهتمام القيادة السياسية بالعديد من الملفات الهامة التي تتعلق بالحضارة المصرية، ونبذ التنمر والاهتمام بملفات ذوي الاحتياجات الخاصة، لتبقى مصر أيقونة الإنسانية والحياة والعمل في العالم، مؤكدًا أن هذه المؤتمرات هي فرصة للحوار الجاد والمباشر للشباب مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.

ونوّه عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن اختيار شرم الشيخ لانعقاد المؤتمر هو رسالة للحالة الأمنية التي تشهدها مصر، فكانت رسائل مصر للعالم بأنها بلد الأمن والأمان والتنمية، ولن يستطيع الإرهاب النيل من استقرارها ووحدة شعبها، لافتًا إلى أن مصر استطاعت خلال السنوات الأخيرة التصدي لكافة المحاولات التي كانت تستهدف ليس فقط الدولة المصرية فحسب ولكن المنطقة بشكل عام، وأخذت على عاتقها الحرب على الإرهاب نيابة عن المنطقة.

وأوضح "عبد الباقي" أن هذه المنتديات تمثل حلقة تواصل بين الشباب من مختلف الدول للتواصل والاطلاع على أفكار الشباب من مختلف الدول، ورؤيتهم لمعالجة القضايا والملفات المشتركة بين الشعوب.

 







مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس