عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة من البحيرة: مؤشرات التنمية تسير بالاتجاه الصحيح

وزير القوى العاملة من البحيرة: مؤشرات التنمية تسير بالاتجاه الصحيح
وزير القوى العاملة من البحيرة: مؤشرات التنمية تسير بالاتجاه الصحيح

البحيرة - محمد البربرى

أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتوفير فرص عمل للشباب والخريجين من خلال إقامة ملتقيات التوظيف بالمحافظات، مؤكدا أن الإخلاص والعمل هما أساس تقدم الدول.



جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ملتقي توظيف شباب البحيرة، بمشاركة 35 شركة لتوفير 8500 وظيفية مباشرة.

وقال وزير القوى العاملة: إن العمل والإخلاص، هو السبيل لتحقيق طفرة تنموية، مشددًا على أهمية الإخلاص في العمل حتى لو كان الراتب ضئيلا.

وأكد سعفان، أن مؤشرات التنمية في مصر، تسير في الاتجاه الصحيح رغم الصعوبات، لافتا إلى ارتفاع مؤشر ترتيب قطاع الطرق في مصر للمركز 24 على مستوى العالم خلال الخمس سنوات الماضية.

كما أكد وزير القوى العاملة، أن ملتقيات التوظيف التي تنظمها الوزارة من خلال مديرياتها في 27 محافظة تنقل الشباب إلى "حياةٍ كريمة ولائقة"، وذلك بالبدء الحقيقي في العمل، كي تتكون عندهم الخبرة المطلوبة والتي لن تتأتى إلا بالاحتكاك المجتمعي، وتجعلهم مؤهلين للوصول إلى ما يطمحون إليه، بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وخبراتهم التي اكتسبوها باقتحام سوق العمل وللمساهمة في الحد من مشكلة البطالة التي أسهمت المشروعات القومية العملاقة التي تقيمها الدولة المصرية في وصول معدلها إلى 7.8% خلال الربع الثالث (يوليو- سبتمبر) 2019، من إجمالي قـوة العمـل بعد أن كانت 13.2% خلال الربع الأول من (يناير- مارس) 2013.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز