عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة: يؤكد التزام الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة للعمال

محافظ البحيرة: يؤكد التزام الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة للعمال
محافظ البحيرة: يؤكد التزام الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة للعمال

البحيرة - محمد البربرى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مسؤولي الشركات المعلنة بضرورة الالتزام بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح وتنفيذ العقود والوقوف على احتياجاتها من العمالة مع متابعة إجراءات التوظيف، وكذا تكثيف برامج التوعية لتعريف الشباب بفرص العمل المتوفرة والمتاحة بنطاق المحافظة.



 

كما أكد المحافظ التزام تلك الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة لائقة للعمال، مع توفير كافة الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحي واجتماعي، وكافة الحقوق التي كفلها لهم القانون والسعي نحو تطوير العمالة وضخ دماء جديدة من المعارف ومفردات التكنولوجيا التي تعين على مواكبة العصر وجني ثمار ذلك لصالح الشركات والعاملين، مع ضرورة الالتزام بنسبة الـ5% من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا تدريب المتقدمين بمراكز التدريب بالمحافظة قبل التحاقهم بالوظائف بتلك الشركات.

 

جاء ذلك خلال قيام محافظ البحيرة والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بافتتاح الملتقى التوظيفي لشباب المحافظة بقصر ثقافة دمنهور.

 

كما أكد المحافظ في كلمته دور ملتقيات التوظيف في توفير فرص عمل حقيقة للشباب ومساعدتهم على تحقيق الذات واستيعاب قيمة العمل والكفاح، مشيرًا إلى أن تنظيم مثل تلك المؤتمرات إنما يأتي تفعيلًا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وخبراتهم والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأشار محافظ البحيرة إلى أن محافظة البحيرة الآن تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في القطاعات كافة التي تهم المواطن البحراوي وذلك بدعم ورعاية السيد الرئيس وجهود الدولة المصرية على ارض المحافظة والتي تقوم بتنفيذ ١٠٧٤ مشروعا على أرض محافظة البحيرة بإجمالي تكاليف استثمارية قدرت بـ٢٦.٣ مليار جنيه ما سيسهم في توفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

 

 

وأشاد اللواء هشام آمنة بحسن الإعداد والتنظيم للملتقى وبعدد الشركات المشاركة في الملتقى وتنوع فرص العمل المتاحة وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب.

 

وفي كلمته قدم وزير القوى العاملة التهنئة لمحافظ البحيرة وشعب البحيرة وأشاد بالجهود التي تقوم بها مديرية القوى العاملة على أرض المحافظة لتوفير فرص عمل لأبنائها والحفاظ على كافة حقوق العاملين بها في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالمواطن المصري وحرصا على مصلحته في كافة الاتجاهات.

 

كما أكد الوزير أن معدل النمو في مصر في ازدياد مستمر ومعدلات البطالة والتضخم في انتقاص نتيجة للجهود المخلصة التي تقوم بها سواعد المصريين في كافة المجالات تحت رعاية وبتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن "حياة كريمة" تعد مظلة وتوفير فرصة عمل من أساسيات عمل المبادرة موجهًا جميع الحضور بالحرص على العمل والنجاح بالإخلاص حتى تصبح مصرنا في مصاف الدول المتقدمة من خلال تكثيف الجهود المبذولة.

 

ووجه الدكتور محمد سعفان مديرية القوى العاملة بالبحيرة بالمزيد من العمل لتوفير المزيد من فرص العمل والحفاظ على حقوق جميع العاملين بالقطاع الخاص.

 

وقام المحافظ بإهداء درع المحافظة للسيد وزير القوى العاملة تقديرًا لسيادته وجهود وزارة ومديرية القوى العاملة على ارض البحيرة كما قام الوزير بإهداء درع الوزارة للمحافظ، كما تم خلال افتتاح ملتقى تشغيل الشباب تسليم شهادات أمان وعقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير 181 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة وتسليم العقود لأصحابها.

 

وتفعيلًا لدور مراكز التدريب المهني ولمواجهة البطالة ونتيجة للجهود المبذولة لتلك المراكز للتدريب على مهن الخياطة والتطريز وصيانة الحاسب الآلي والمحمول ولمواجهه البطالة فقد تم خلال الملتقى أيضا توزيع 518 قطعة ملابس من إنتاج قسم الخياطة بمراكز التدريب وتوزيعها على الأيتام والأرامل.

 

وحرصًا على مستقبل العاملين بشركات القطاع الخاص تم أيضا تسليم عدد 1077 شهادة أمان بواقع 500 جنيه لكل شهادة بإجمالي مبلغ 538 الف و500 جنيه وهي تعد الدفعة الثانية بعد الدفعة الأولى التي تم توزيعها خلال الملتقى السابق بواقع 1494 شهادة بإجمالي مبلغ 774 الف جنيه.

 

كما شهد المحافظ ووزير القوى العاملة مراسم توقيع بروتوكولات والاتفاقيات الخاصة برفع العلاوة الخاصة للعاملين بشركات القطاع الخاص بإجمالي عدد 36 شركة لرفع العلاوة بها بقيمة تتراوح من 10 % كحد أدنى و30 % كحد أقصى، حيث قام عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ونائب رئيس اتحاد عمال مصر وسامى محمد رزق نائب رئيس النقابة العامة للزراعة والرى والصيد بتوقيع تلك البروتوكولات مع عدد 36 شركة بنطاق المحافظة.

 

و قام المحافظ ووزير القوى العاملة بعقد لقاءً صحفيًا تم خلاله الرد على كافة الاستفسارات فيما يخص الشارع البحراوي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة والحفاظ على كافة حقوقهم، كما تفقد المحافظ ووزير القوى العاملة فاعليات الملتقى بمجمع دمنهور الثقافي والتي ستستمر حتى الساعة الرابعة عصرًا ويشارك به عدد ( 35 ) شركة متنوعة سوف توفر أكثر من 8835 فرصة عمل مناسبة لأبناء المحافظة من الجنسين، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل وذلك في مجالات المهن الحرة والسائقين والعمالة الزراعية والأمن والحراسة.

 

شهد فعاليات الملتقى اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد والسيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات العامة، وجهاز تشغيل الشباب وعدد كبير من شباب المحافظة من الجنسين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز