عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مزيج موسيقى كايرو ستيبس في 3 حفلات بأوبرا القاهرة والإسكندرية

مزيج موسيقى كايرو ستيبس في 3 حفلات بأوبرا القاهرة والإسكندرية
مزيج موسيقى كايرو ستيبس في 3 حفلات بأوبرا القاهرة والإسكندرية

كتب - محمد خضير

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر 3 حفلات بالقاهرة والإسكندرية للفريق المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة مؤسسه الموسيقار باسم درويش وذلك في الثامنة مساء الخميس، الجمعة 19، 20 ديسمبر على المسرح الكبير بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، ومساء الاحد 22 ديسمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ويستضيف الحفل المنشد الشيخ إيهاب يونس.



يقول باسم درويش ان الأعمال الموسيقية لفريق كايرو ستيبس تعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى دمج الموسيقى المصرية الشرقية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الإلكترونية لتنتج تأثيرات روحانية تسمو بالمشاعر والوجدان.

وأشار إلى أن برنامج الحفلات يتضمن عددا من مؤلفاته الخاصة منها شمس، رقصة النيل، بكرة، ارابيسكان، سيوة، جاردن سيتي، صعيدي، شم النسيم، دهب، سانكتوم، كافيه جروبي، اوليه كايرو، خليجى ستيبس إلى جانب جنوسيننى لايريك ساتي.

يضم الفريق العازفين باسم درويش (عود)، رامي عطا الله (بيانو)، راجيد ويليام (ناي)، ستيفان هيرجينرودر (باص)، فولفجانج فيتيمان (ساكسفون)، محمد رأفت– هانى الصواف– عظيمة (إيقاع) راجى كمال (قانون)، وائل السيد (اكورديون)، جان بوشرا (تشيللو)، عماد عزمي– نهاد جمال الدين– شادي عبد السلام– شيرين عزمي (فيولينة).

يشار إلى أن كايرو ستيبس فريق جاز صوفي عالمي يتكون من عازفين مصريين وألمان، تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري الموسيقار باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألماني ماتيس فراي ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عالمية عريضة، كما نال شهرة واسعة داخل مصر من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز