عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رحيل أحد رواد الرعيل الأول بفرقة رضا

رحيل أحد رواد الرعيل الأول بفرقة رضا
رحيل أحد رواد الرعيل الأول بفرقة رضا

كتب - محمد اسماعيل

توفي مصمم الرقصات الاستعراضية حسن عفيفي، زوج الفنانة هناء الشوربجي، الذي لمع نجمه في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، وتألق في تصميم العديد من الرقصات والاستعراضات وقدم عروضا لاقت القبول والاستحسان.



عفيفي الذي توفي بعد صراح قصير مع المرض، بدأ حياته راقص مع فرقة رضا تحت قيادة محمود رضا والتي تعتبر أول فرقة خاصة للفنون الشعبية، وقام بعدة أدوار في فيلم "غرام في الكرنك وأجازة نصف السنة" وبعد ذلك في فيلم "فتاة الاستعراض" ثم بعد اعتزال الرقص قام بعمل مصمم رقصات وأعد تصميم رقصات فوازير نيللي وسمير غانم مع المخرج فهمي عبد الحميد.

صمم حسن عفيفي رقصات استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وبفضله اكتسب فن الرقص احترام كافة طبقات المجتمع.

تسبب الإعلان عن وفاة حسن عفيفي في حالة من الصدمة والحزن، ونعى الفنان محمد صبحي صديقة حسن عفيفي بقوله: "فقدت اليوم صديقي ورفيق رحلتي الفنية الفنان ومصمم الاستعراضات أيقونة فرقة رضا حسن عفيفي.. كنت إنسانا رائعًا طيبًا معاونًا لكل من حولك".

وأضاف صبحي: "كنت بالنسبة لي أخي الحبيب، ومعاونا في معظم أعمالي الفنية، رحلت اليوم وستظل في قلوب جمهورك بتاريخك الحافل المشرف، وستظل في قلبي يا حبيبي حسنولا كما كنت أناديك، عزائي لصديقة عمري زوجتك الفنانة هناء الشوربجي وأحبائي أبناؤك هشام وياسمين وكل الأسرة، ودعواتي لهم ولنا بالصبر والسلوان".

كما نعى الفنان هاني رمزي الفنان الراحل ومصمم الاستعراضات حسن عفيفي، وكتب عبر حسابه على موقع تويتر: "رحم الله الفنان الكبير حسن عفيفي أحد أكبر وأعظم مصممي الاستعراضات في العالم العربي"، مضيفا: "وداعًا للقلب الطيب وداعًا يا جاري العزيز يا عِشرة العمر، يا من وقفت معي وساندتني كثيرًا ستظل دائما ذكراك عطرة في قلوبنا".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز