بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 يناير 2020 - 49 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

"حقوق الإنسان بالنواب" تشدد على ضرورة التصدي لجميع أنواع التنمر بالمدارس

15 ديسمبر 2019 - 8 : 15




شدد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد، على ضرورة التصدي لجميع أنواع التنمر في المدارس بين الطلاب وبعضهم البعض، أو ما يصدر عن المعلمين تجاههم.

وطالب النائب عابد - في بيان اليوم الأحد - وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمكافحة جميع أنواع التنمر في المدارس وتفعيل دور إدارة المدرسة والأخصائي النفسي والاجتماعي في التصدي لمثل هذه الممارسات بين الطلاب.

وحذر من المضاعفات المحتملة على الطلاب في حال عدم التصدي لهذه الظاهرة الأمر الذي سينعكس على المجتمع، موضحا أن التنمر يتسبب في فقدان القدرة على التعبير عن المشاعر، والميل للعزلة والوحدة وقلة التواصل الاجتماعي الناتج عن الخوف من التعرض لأذى ومضايقات جديدة، ويجعل الطفل غير قادر على تحقيق إنجازات أكاديمية وعلمية وعملية مثل غيره، حتى وإن كان الأطفال متميزين وتتوافر لديهم الإمكانيات لتحقيق ذلك.

وأشار عابد إلى أن التنمر ينتج عنه أيضا عدم القدرة على تكوين علاقات صحيحة وسوية مع الأشخاص في المستقبل، سواء في العمل أو الصداقة أو الزواج، بالإضافة، للميل للعنف والأذى والألفاظ البذيئة، الذي يمارسه على من هم أضعف منه، لتعويض النقص الموجود داخله، والميل للانتحار وإنهاء الحياة البائسة التي أُجبروا على الوجود فيها حيث يشعرون بأنهم وحدهم ولا يوجد من يشعر بهم وبمعاناتهم.

 




مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس