عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. السيسي يؤكد ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وحل الدولتين

عاجل.. السيسي يؤكد ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وحل الدولتين
عاجل.. السيسي يؤكد ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وحل الدولتين

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم بمدينة شرم الشيخ ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث تناول اللقاء مناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وقال السيسي : "إن مصر مستمرة في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين ؛ وذلك بهدف بلورة رؤية استراتيجية لإيجاد منافذ للتحرك الإيجابي لخلق المناخ المواتي لاستقرار الأوضاع على الأرض وهو ما سيساعد على مواجهة التحديات والاضطلاع بالاستحقاق الرئيسي المتمثل في تحقيق السلام المنشود"..مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة توحيد الجهود في إطار أفق سياسي ومسعى متكامل يتعدى الحلول القاصرة والمؤقتة.

ومن جانبه..أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية..مشيداً بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية..مشيراً إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية في ظل ما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي بأنه تم خلال اللقاء التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما فيما يتعلق بتوحيد الصف الفلسطيني بما يسهم في تحقيق آمال الشعب فلسطين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز