عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مليون و443 ألفًا مكافآت لـ6 اتحادات رياضية

مليون و443 ألفًا مكافآت لـ6 اتحادات رياضية
مليون و443 ألفًا مكافآت لـ6 اتحادات رياضية

كتب - وائل سامي

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ مليون و143 ألف جنيه، لاتحادي السباحة والخماسي الحديث مكافآت التتويج بميداليات في البطولات المختلفة.



وجاءت موافقة وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ 787 ألف جنيه لاتحاد الخماسي الحديث مكافأة لتكريم المنتخب القومي تحت 17، 19 سنة، لحصوله على 7 ميداليات متنوعة ببطولة العالم للخماسي للشباب، والتي أقيمت ببلغاريا في يوليو الماضي، كما تم صرف مكافأة تكريم لحصول المنتخب الوطني للخماسي على 2 ميدالية ذهبية، و2 ميدالية فضية ببطولة العالم للناشئين تحت 21 سنة، والتي أقيمت ببولندا خلال يوليو الماضي.

كما وافق وزير الشباب والرياضة على صرف 356 ألف جنيه مكافأة للاتحاد المصري للسباحة لتكريم المنتخب القومي لناشئي السباحة بالزعانف لحصوله على 2 ميدالية برونزية ببطولة العالم الـ16 للسباحة القصيرة والسباحة الطويلة والتي أقيمت خلال الفترة من 28 يوليو إلى 4 أغسطس الماضي بشرم الشيخ، بالإضافة إلى مكافأة للمنتخب القومي للسباحة القصيرة، لحصوله على 44 ميدالية متنوعة بالبطولة الإفريقية للسباحة القصير والمفتوحة التي أقيمت في سبتمبر الماضي بالجزائر.

وفي السياق نفسه وافقت وزارة الرياضة على صرف 300 ألف جنيه لتكريم منتخبات السلة والمصارعة والتايكوندو والجودو، حيث وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ 85,429 ألف جنيه لتكريم بعثة المنتخب القومي للآنسات تحت 16 سنة لكرة السلة بعد مشاركتها في البطولة الإفريقية التي أقيمت برواندا، خلال شهر يوليو وحصلوا على المركز الثاني، وتأهلوا إلى بطولة كأس العالم 2020.

كما وافق وزير الرياضة على صرف مبلغ 80 ألف جنيه لتكريم بعثة المنتخب القومي للتايكوندو بعد مشاركتهم في بطولة العالم للكروجي، والتي أقيمت بإنجلترا في مايو الماضي.

وتمت الموافقة على صرف مبلغ 75 ألف جنيه لتكريم البعثة التي شاركت في بطولة العالم لمصارعة الذراعين رقم 39 لمتحدي الإعاقة، والتي أقيمت بالمجر.

كما تمت الموافقة على صرف مبلغ 59 ألف جنيه لتكريم بعثة المنتخب القومي للجودو، التي شاركت بالبطولة الإفريقية للشباب والشابات إلى أقيمت ببوروندي.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة في الاهتمام بالأبطال الرياضيين ورعايتهم، وأيضًا تكريم الأبطال الرياضيين، الذين حققوا نتائج متقدمة في البطولات الرياضية المختلفة، ورفعوا اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز