عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حمدي عكاشة: 4.6 مليار جنيه للتوسع في مشروعات كهرباء البحيرة

حمدي عكاشة: 4.6 مليار جنيه للتوسع في مشروعات كهرباء البحيرة
حمدي عكاشة: 4.6 مليار جنيه للتوسع في مشروعات كهرباء البحيرة

البحيره - محمد البربرى

عكاشة: مليار و944 مليون جنيه لإحلال وتجديد وتوسع الشبكات بكهرباء البحيرة



رئيس كهرباء البحيرة: 2 مليار و696 مليون جنيه للمشروعات المسددة القيمة والمنفذة للغير منذ تولي الرئيس السيسي رئيسا للبلاد

أكد المهندس حمدي عكاشة رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وجود خطة طموحة لتطوير العمل داخل الشركة، وتنمية مواردها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الكهرباء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة، أن هناك جهودًا مكثفة تبذل لتنفيذ كافة المشروعات التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المهندس حمدي عكاشة، لـ "بوابة روزاليوسف" أنه تم إنشاء عدد من المشروعات العملاقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكلفة بلغ قيمة المنصرف منها على الخطة الاستثمارية "الذاتية- الطموحة" 1.944 مليار جنيه، لعمليات الإحلال والتجديد والتوسع بشبكات الجهد المتوسط المنخفض بالقرى والمدن التابعة نطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء.

وأضاف "عكاشة" بالنسبة للمشروعات المسددة القيمة والمنفذة للغير خلال الفترة من 2014 وحتى الآن مبلغ 2.696 مليار جنيه، وبالنسبة المحطات الشمسية تم إنشاء 11 محطة طاقة شمسية أعلى المباني الإدارية التابعة للشركة بإجمالي قدرة 262 ك وات.

وأشار رئيس كهرباء البحيرة، إلى أن الاعتمادات المالية المخصصة لمشروع تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط المار أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية بنطاق الشركة والذي يتم تمويله من الخزانة العامة للدولة والمنوط للشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تم تنفيذا بتكلفة 225 مليون جنيه بداية من عام 2017 وحتى الآن.

وأكد "عكاشة" تكثيف الجهود لتنفيذ المشروعات الكهربائية في مواعيدها المقررة بالجودة والمواصفات المطلوبة، مضيفا أن ما تم إنجازه من الخطة الاستثمارية بشبكات الكهرباء الخاصة بالجهد المتوسط والمنخفض بلغ مليارًا و944 مليون جنيه.

كما تم تنفيذ خطة الصيانة لشبكات الجهد المتوسط والمنخفض من أجل تدعيمها ورفع كفاءتها لضمان وجودة استمرارية التغذية الكهربائية للمشتركين بقيمة 107 ملايين جنيه بمحافظة البحيرة.

كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة انه تم تنفيذ مشروعات جديدة بلغت 980 مليون جنيه وأنه تم تركيب 600 ألف عداد مسبوق الدفع من إجمالي 2 مليون و400 ألف مشترك وتم وضع خطة على مدار 5 سنوات لتغيير العدد المتبقي من العدادات الحالية إلى عدادات مسبقة الدفع.

وأشار عكاشة إلى أن إجمالي المخالفات ومحاضر سرقات التيار المحررة بلغ 15804 مخالفات بقيمة 115 مليونا و440 ألف جنيه والمحاضر المحصلة خلال نفس الفترة بلغت 13937 بقيمة 20 مليونا و245 ألف جنيه، مشيرا إلى أن نسب تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء بالشركة بلغت 100%، مؤكدا أن القطاع التجاري بالشركة يعمل على إصدار فاتورة كهرباء سليمة للمشترك ليضمن سرعة التحصيل.

وأوضح "عكاشة" أن السبب الرئيسي في وصول نسبة التحصيل بالشركة لـ100% هو أن المشترك راضٍ عن قيمة فاتورة الكهرباء التي يتم مطالبته واقتناعه بأنها تعبر عن استهلاكه الفعلي ولا تعتمد على متوسط استهلاك، مشيرا إلى أنه منذ بداية اعتماد شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء على الصورة في تسجيل القراءات أصبحت شكاوى المواطنين غير موجوده، ويتم محاسبة المخطئ والمتسبب في إصدار فاتورة خاطئة أولا بأول حتى لا تتكرر.

وحول مواكبة الزيادة في تطور أحمال الكهرباء بمحافظة البحيرة للقضاء على مشاكل انقطاع الكهرباء، أوضح رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أنه تم تركيب وإنشاء خطوط ومغذيات لمواكبة الزيادة في تطور الأحمال بقرى ومدن البحيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز