عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط سيدة تدير شركة للإنتاج الفني دون ترخيص

ضبط سيدة تدير شركة للإنتاج الفني دون ترخيص
ضبط سيدة تدير شركة للإنتاج الفني دون ترخيص

كتب - محمد هاشم

ضبطت سيدة تدير شركة للإنتاج الفني من دون ترخيص، متخذة منها ستارًا لإدارة استوديو تصوير كامل.



في ضوء ما أكدته تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام إحدى السيدات بإنشاء وإدارة شركة للإنتاج الفني "بدون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة" متخذةً من الشركة ستارًا لإدارة استوديو تصوير كامل (من دون تصريح من الجهات المعنية) بالمخالفة للقانون، ومستخدمة برامج على أجهزة الحاسب الآلي منسوخة ومقلدة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية وبدون إذن أو تصريح من الشركات المالكة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وبتفتيشها في حضور مالكتها تم ضبط وحدتي "آبل" محمل عليهما برامج مونتاج وفوتوشوب، وهما يعملان كوحدة مونتاج ويحويان أيضا على بعض الأعمال الفنية.

وجهاز لاب توب يحتوي على برامج مونتاج مقلدة ومنسوخة، وكذا فيديوهات مصورة ومواد إعلانية.

ووحدة معالجة مركزية تحتوي على برامج مونتاج مقلدة ومنسوخة، ولوجوهات لإحدى القنوات، وفيديوهات مصورة داخل الأستوديو الخاص بالشركة، وإحدى الأعمال الفنية.

و(3) كاميرات تصوير ماركات مختلفة.

و"هارد ديسك" محمل عليه مواد إعلانية وفيديوهات مصورة.

وقد تمثلت مخالفات القناة المشار إليها في إدارة استوديو تصوير "من دون ترخيص" وكذا عدم الحصول على رخصة مصنفات من الجهات المعنية، واستخدام برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية بدون إذن أو تصريح، واستخدام أجهزة مونتاج "من دون ترخيص" من الجهات المختصة، وإنشاء وإدارة شركة للإنتاج الفني "من دون ترخيص".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز