عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء الاجتماع الثاني لخبراء الإعلام العرب بالقاهرة

بدء الاجتماع الثاني لخبراء الإعلام العرب بالقاهرة
بدء الاجتماع الثاني لخبراء الإعلام العرب بالقاهرة

كتب - شاهيناز عزام

بدأت اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع الثاني لفريق عمل الخبراء المعني بالخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، برئاسة السعودية وبحضور السفير قيس العزاوي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع الإعلام.




ويأتي هذا الاجتماع، الذي يعقد على مدى يومين،  استكمالاً للنتائج التي تم التوصل إليها، خلال الاجتماع الأول للفريق، حيث تضمنت التوصيات الصادرة عنه تكليف لجنة مصغرة منبثقة عن الفريق الأساسي يُسند إليها مهمة وضع برنامج زمني مدته ثلاث سنوات، يهدف إلى ترجمة المحاور والأفكار الواردة في الخطة إلى مجموعة من الأنشطة والبرامج القابلة للتنفيذ، خلال المرحلة المقبلة، والتي من شأنها تعزيز العمل الإعلامي العربي في مجال التنمية المستدامة، بما يخدم أهداف الخطة، ويجعلها أكثر فعالية.


ويعقد الاجتماع في ضوء الحرص، الذي توليه جامعة الدول العربية، لتعزيز الدور الريادي للإعلام العربي في مجال الترويج والتوعية بأهداف التنمية المستدامة.


 ويشارك في الاجتماع عدد من الخبراء الإعلاميين في مجال التنمية المستدامة، الذين تمت تسميتهم من قبل الدول الأعضاء، فضلا عن أعضاء اللجنة المصغرة، والتي تضم في عضويتها 3 دول هي (الكويت –  مصر –ليبيا)،  بالإضافة إلى ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز