عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيانو "هيرون" بالمركز الدولي بقصر المانسترلي

بيانو "هيرون" بالمركز الدولي بقصر المانسترلي
بيانو "هيرون" بالمركز الدولي بقصر المانسترلي

كتب - محمد خضير

استمرارًا للنجاح الكبير الذي تحققه حفلات المركز الدولي للفنون– بقصر المانسترلي بالمنيل– التابع لصندوق التنمية الثقافية، يُقام في الثامنة مساءً يوم الجمعة 20 ديسمبر القادم ريسيتال بيانو للبريطاني آدم هيرون.



حيث يقدم "هيرون" مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية، لعدد من عمالقة الموسيقى الكلاسيكة منها: "باخ، موتسارت، برامز، شوبان وألبينيز".

يُذكر أن "هيرون" ولد في هونغ كونغ من أصل نيجيري فلبيني، ورغم صغر سنه يعد كأحد عازفي البيانو الشباب البارزين في أوروبا والعالم.

وكون فرقته الخاصة "THE BOYCE CAMERATA" وقدم بها مجموعة حفلات متميزة بقيادته قدم العديد من الحفلات بالمملكة المتحدة في أماكن متميزة مثل "قصر هامبتون كورت، وألبرت هول الملكية، شارك في العديد من المهرجانات الدولية الكبيرة منها "مهرجان رييدال- مهرجان شلتنهام" بالإضافة إلى حفلات في دول مثل: أيرلندا، فرنسا، إسبانيا والمغرب.. شارك بالعزف مع مجموعة من قادة الأوركسترا المميزين مثل "ديفيد كورتيس، جلين أوكسلي وجوناثون هيوارد".

حصل على العديد من الجوائز مثل "جائزة بيتهوفن في البيانو بجمعية الشباب الصغار بأوروبا، وألقاب مسابقة غلوسترشاير عام 2016، جائزة خاصة من سفارة فرنسا بالرباط، بالإضافة إلى اختياره بالإجماع عام 2017 لجائزة موسيقى التراث الأيرلندية في قاعة ويغمور في لندن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز