عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يعرب عن تقديره لعلاقات العمل الممتازة بين الجامعة العربية والفاو

أبو الغيط يعرب عن تقديره لعلاقات العمل الممتازة بين الجامعة العربية والفاو
أبو الغيط يعرب عن تقديره لعلاقات العمل الممتازة بين الجامعة العربية والفاو

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن تقديره لعلاقات العمل الممتازة بين جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) والأنشطة والبرامج التي تنفذها دعماً لدولها الأعضاء .



وصرح مصدر مسئول بالأمانة العام للجامعة اليوم الإثنين، بأن أبو الغيط أكد خلال لقائه أمس الأحد، شو دونيو المدير العام لمنظمة الفاو على هامش أعمال النسخة الثالثة منتدى شباب العالم بشرم الشيخ على أهمية أن تلعب الفاو دوراً في تدعيم الدول التي تمر بنزاعات واضطراب لتخفيف الأزمات الإنسانية التي تمر بها وتلبية احتياجات شعوبها .

وقال المصدر إن دونيو أشار إلى أن منظمته تسعى بالفعل لتقديم الدعم الإنساني للدول المتأثرة بالنزاعات دعم الصعوبات التي تواجههم في الوصول إلى المتضررين في مواقع النزاع .

كما نوه دونيو بالمبادرة الجديدة بعنوان "يد بيد"، التي أعلنت في سبتمبر الماضي، والتي تسعى إلى التوفيق بين المانحين والمستفيدين بطريقة أكثر استهدافا وتركيزا لمساعدة أكثر الناس احتياجا في البلدان النامية، وذلك في سبيل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد المصدر على أهمية أن تعمل المنظمتان بشكل تعاوني لمعالجة العديد من التحديات الإقليمية، مثل ندرة المياه، وإدارة الجفاف، وتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، المتمثل في القضاء على الجوع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز