عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأوقاف تتيح الفرص لخطباء المكافأة تحسين أحوالهم العلمية والمادية

الأوقاف تتيح الفرص لخطباء المكافأة تحسين أحوالهم العلمية والمادية
الأوقاف تتيح الفرص لخطباء المكافأة تحسين أحوالهم العلمية والمادية

طالبت وزارة الأوقاف، خطباء المكافأة الراغبين في تحسين أحوالهم العلمية والمادية ممن هم على بند التحسين والراغبين في إقامة الشعائر بالمكافأة أو فتح مكتب تحفيظ بالمكافأة أو الاشتراك في مدرسة قرآنية بالمكافأة اجتياز الدورات التأهيلية للوزارة بنجاح ليتمكنوا من إقامة الشعائر بأحد المساجد بمحافظتهم مقابل مكافأة 500 جنيه شهريًا أو خارج محافظته حسب حاجة العمل مقابل 1000 جنيه شهريًا بالمحافظات النائية.



وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أن المحافظات النائية التي ينطبق عليها تلك الميزة هي الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، دمياط، المنيا، الفيوم ومطروح.

وأشارت إلى أنه يجوز لخطباء المكافأة إقامة الشعائر بأحد مساجد محافظتي شمال سيناء أو الوادي الجديد مقابل 1500 جنيه شهريا وإلحاقهم بمكتب تحفيظ قرآن كريم أو مدرسة قرآنية مقابل مكافأة شهرية قدرها 300 جنيه.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لخطباء المكافأة ممن لم ينجحوا في اختبارات التحسين أو لم يتقدموا إليها فسيكون أمامهم التقدم لاختبارات التحسين ومن يجتاز منهم الاختبارات يعامل معاملة من هم على بند التحسين في كل شيء وفي جميع الميزات المالية مع إعطاء الأولوية في إقامة الشعائر والمدارس القرآنية لخطباء المكافأة الذين لا يعملون بالحكومة ولا بالقطاع العام.

وشددت الأوقاف - في بيانها- على أنه لا مجال على الإطلاق لتعيين أي شخص على أي وظيفة كانت بالوزارة إلا من خلال المسابقات الرسمية والكفاءة التامة من خلال النجاح في المسابقات، وأن من يتخلف عن الدورات التأهيلية التي تعقدها الوزارة بدون عذر مقبول سيتم تجميد تصريح خطابته لحين اجتياز الدورة.

و حذرت من يترك مسجده بغير عذر مقبول في أي جمعة سيتم إلغاء تصريحه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نتيجة الإخلال بواجبه الوطني.

وطالبت الأوقاف الراغبين في التقدم لإقامة الشعائر من خطباء المكافأة على بند التحسين تسجيل بياناتهم على الرابط المتوفر على موقع الوزارة الإلكتروني..مشيرة إلى أن أي خطيب يطرأ له ما يحول دون مواصلة أدائه للخطبة عليه أن يتقدم لمدير المديرية أو مدير الدعوة أو مدير الإدارة بطلب اعتذار مكتوب عن عدم أداء الخطبة وإلا عرض نفسه للمساءلة سواء كان اعتذار دائمًا أم مؤقتًا ومحددًا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز