عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..مواجهة جديدة قديمة للمدرب جوارديولا فى دورى الأبطال

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..مواجهة جديدة قديمة للمدرب جوارديولا فى دورى الأبطال
ريال مدريد ومانشستر سيتي ..مواجهة جديدة قديمة للمدرب جوارديولا فى دورى الأبطال

 أسفرت قرعة دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي أجريت بمدينة نيون السويسرية عن مواجهة مثيرة بين اثنين من أقوى الفرق الأوروبية نادي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، خاصة لمدرب السيتي بيب جوارديولا.



فمباراتي الذهاب والإياب بدور الـ16 من نسخة بين الفريقين هذا العام تعني أن المدرب الإسباني سيواجه الريال الذي يعد أكثر الفرق التي واجهها خلال مسيرته التدريبية حيث سبق له مواجهتهم في 17 لقاء من قبل، وحقق جوارديولا الفوز على الفريق المدريدي في 9 مباريات من الـ17 وتعادل في 4 لقاءات وتعرض للخسارة 4 مرات أخرى، بحسب إحصائيات شبكة "أوبتا" البريطانية.

ونجح جوارديولا في تحقيق الفوز على العملاق المدريدي من المباراة التي التي يواجهه فيها مع فريق نادي برشلونة بموسم 2008-2009 في الليجا حيث كان الانتصار من نصيب الفريق الكتالوني بثنائية نظيفة على ملعب "كامب نو".

وحقق جوارديولا أكبر الانتصارات على حساب ريال مدريد في الدوري الإسباني أيضا لكن بموسم 2010-2011 عندما سحق فريق البلاوجرانا ضيفه بخماسية نظيفة في بدايات حقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع "لوس بلانكوس".

أما بدوري الأبطال، فقد واجه "بيب" الريال مرتين، الأولى مع برشلونة بالدور نصف النهائي لنسخة المسابقة موسم 2010-2011 وتمكن من إقصائهم بالفوز في إجمالي لقائي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف..لكنه واجههم مجددا أثناء توليه القيادة الفنية لفريق نادي بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي نسخة موسم 2013-2014 وكان الانتصار من نصيب الميرينجي هذه المرة بخمسة أهداف دون رد في إجمالي لقائي الذهاب والإياب، ثم توج ريال مدريد بلقبه العاشر في المسابقة.

وعلى الرغم من تفوق جوارديولا بعدد الانتصارات على حساب الفريق المدريدي إلا أن أرقام فريق مانشستر سيتي أمام الريال لن تكون بالمطمئنة للمدرب الإسباني في دور الـ16 من نسخة هذا العام..فالسيتي لم يتمكن من تحقيق الفوز على الريال في دوري الأبطال من قبل حيث واجهه بنصف نهائي نسخة 2016 وفاز أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بإجمالي لقائي الذهاب والإياب بهدف نظيف، كما انتهت مباراتا دور المجموعات بين الفريقين في موسم 2012-2013 بتفوق الفريق المدريدي بنتيجة (4-3).

ويمتلك جوارديولا مجموعة رائعة للغاية من اللاعبين في السيتي بنجومه دي بروين وجيسوس وأجويرو وبرناردو سيلفا ورودري واسترلينج ومحرز وإن كان يعاني غيابات كبيرة في خط الدفاع حيث لم يستعد بعد إميريك لابورت، غير أنه يحظى بفرصة لعب لقاء الإياب على ملعب "الاتحاد" ما يدعم حظوظ السيتي أمام الريال.

وعلى الجانب الآخر، فإن ريال مدريد ورغم تصدره لليجا بالتساوي مع برشلونة إلا أن فريق المدرب زيدان سيحتاج لتقديم أداء استثنائي لتجاوز السيتي خاصة بعدما ودع الفريق المدريدي المسابقة من نفس الدور ثمن النهائي الموسم الماضي بالخسارة أمام أياكس أمستردام الهولندي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز