عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: نأمل أن تسهم المنصة الإلكترونية لمشروع "مودة" في تقليل نسب الطلاق

وزيرة التضامن: نأمل أن تسهم المنصة الإلكترونية لمشروع "مودة" في تقليل نسب الطلاق
وزيرة التضامن: نأمل أن تسهم المنصة الإلكترونية لمشروع "مودة" في تقليل نسب الطلاق

 قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين: "إن المنصة الإلكترونية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع وزارة التضامن الاجتماعي (مودة) هي مجرد بداية ونأمل أن تستمر وتتوسع وتسهم في تقليل نسبة الطلاق".



وأضافت والي - في تصريحات لها على هامش مشاركتها بالنسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ -:"نحن تشرفنا اليوم بإطلاق الرئيس السيسي لمنصة تأهيل المقبلين على الزواج (مودة) التي تم تأسيسها بناء على توصية من سيادته".. موضحة أن البرنامج التدريبي للمنصة يتضمن الاحترام المتبادل والجوانب الاقتصادية والاجتماعية والشرعية والصحية الخاصة بالزواج.

وتابعت: "إن هذه المنصة تأتي في إطار سياسة مصر واستراتيجيتها في التحول الرقمي للاستفادة من البنية التحتية التي قامت بها وزارة الاتصالات لتنفيذ برنامج للتعلم عن بعد".. مؤكدة أن هذه المنصة تحتوي على 22 محاضرة وعلى وسائل تفاعلية تمكن الشباب من معرفة مدى تقدمه في التدريب.

وقالت والي :"إن الوزارة سجلت مع 17 خبير علم نفس واجتماع وإعلاميين ورياضيين ونماذج ملهمة من شباب مصر لديهم خبرة في الزواج".. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعد نواة لجهد أكبر حيث سيتم التسجيل مع عدد أكبر من الشخصيات خلال الفترة المقبلة.

وأفادت بأن هذه المنصة أقل تكلفة ومتاحة للأب والأم والشباب المتزوج والمقبلين على الزواج والفتيات .. مؤكدة أن دار الإفتاء المصرية تعد شريكة في المشروع وتتلقى شهريا حوالي 4800 سؤال حوال القضايا الشرعية المتصلة بالزواج.

وحول منتدى شباب العالم.. قالت والي: "إن المنتدى شديد الإيجابية ويضم شبابا من مختلف أنحاء العالم للتحاور والتعارف ومناقشة قيم ومشاكل مشتركة".. مشيرة إلى أن المنتدى في تطور مستمر واكتسب سمعة دولية وهناك اهتمام كبير من المنظمات الدولية للمشاركة في فعالياته.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز