عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة التضامن الألمانية تقيم ندوة عن "الانتفاضة الإيرانية والشوق إلى الحرية" غدًا

لجنة التضامن الألمانية تقيم ندوة عن "الانتفاضة الإيرانية والشوق إلى الحرية" غدًا
لجنة التضامن الألمانية تقيم ندوة عن "الانتفاضة الإيرانية والشوق إلى الحرية" غدًا

 تقيم لجنة التضامن الألمانية، غدًا الثلاثاء، ندوة إعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في برلين، بعنوان "الانتفاضة الإيرانية والشوق إلى الحرية".



وذكرت اللجنة -في بيان اليوم الاثنين- أن الوضع الحالي في إيران ينذر بالخطر، لا سيما أن منظمة العفو الدولية تتحدث عن "الاستخدام المفرط لقوات الأمن الإيرانية"، مشيرة إلى أن منظمة‌ "مجاهدي خلق" الإيرانیة‌ أعلنت مقتل أكثر من 1500 محتج خلال الاحتجاجات المدنية في إيران، تم تحديد هوية أکثر من 500 منهم حتى الآن.

وقالت اللجنة إنه من خلال الطلقات الموجهة من الأسطح أو المروحيات، وصل جهاز الأمن الإيراني إلى مستوى جديد من العنف، كما تمت إصابة 4 آلاف شخص على الأقل، وتم اعتقال أكثر من 12 ألف شخص معظمهم من الشباب، وتتحدث وسائل الإعلام الحكومية عن 180 من الناشطین الرئیسیین الذين سيتم إعدامهم، بعد الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الأمن التابعة للنظام.

وأضافت اللجنة أن الحصار المفروض على الإنترنت لم یطبق إلا لغرض حجب هذه المذبحة المروعة والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها النظام، لافتة إلى أنه لأكثر من 40 عامًا، ارتكب حكام إيران جرائم ضد الإنسانية.

ومن المقرر أن تناقش الندوة عدة تساؤلات مثل: كيف يمكن تحليل الوضع في إيران؟ من يقف وراء الانتفاضة؟ هل يستطيع النظام أن يوقف الاحتجاجات على المدى الطويل؟ ما هي الاحتمالات؟ وما الذي يمكن أن تفعله الحكومة الفيدرالية لمنع انتهاكات حقوق الإنسان؟

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز