عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليلى علوي: الفن أداة لرفع المستوى الفكري والثقافي للمجتمع

ليلى علوي: الفن أداة لرفع المستوى الفكري والثقافي للمجتمع
ليلى علوي: الفن أداة لرفع المستوى الفكري والثقافي للمجتمع

أكدت الفنانة ليلى علوى أن الفن هو القاطرة لتنمية الثقافة والفكر، وهو أداة لرفع المستوى الفكري والثقافي للمجتمع، وليس فقط أداة للتعبير عن المجتمع، لافتة إلى أنها تحدت الإرهاب بالفن عندما سافرت لتونس عقب حدوث تفجير إرهابي بها.



وقالت الفنانة ليلى علوى - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء بجامعة عين شمس بحضور مجموعة كبيرة من أساتذة وطلاب الجامعة والفنانين والنقاد - إن قصة مسلسل بنت من شبرا يهدف إلى استعراض حياة أسرة مصرية من قلب مصر بكل تفاصيلها، وأن الفن ينقل الواقعة بشكل جمالي وأن الفن والموسيقى يتم استخدامهما في بعض أساليب العلاج النفسى.

وأعربت الفنانة ليلى علوي عن فخرها بالتكريم من جامعتها التي تخرجت فيها، موضحة أن مشوارها الفني وصل إلى ٨٥ فيلماً و ٤١ مسلسلاً و ١٠ مسرحيات، وكانت نقطة البداية منذ طفولتها في برامج الأطفال ودور الطفلة في المسلسلات والأفلام مثل برنامج (عصافير الجنة) و(فتافيت السكر) مروراً بالمسرح، وأنها انطلقت في فترة الجامعة ولم تعتقد آنذاك أنها ستمتهن التمثيل طوال حياتها.

وعن أكثر أعمالها تأثيراً في المجتمع استعرضت فيلم (إنذار بالطاعة) و (حب البنات) و فيلم (يا دنيا يا غرامي) و فيلم (أضحك الصورة تطلع حلوة) و (العائلة والناس) و (المغتصبون) الذي ألقى الضوء على جريمة الاغتصاب، وتم إصدار قانون بسرعة الحكم في تلك القضايا والإعلان عن الأحكام لردع المغتصبون.

حضر اللقاء من الوسط الفني المخرج محمد علي والمخرج محمد العدل ومصمم الرقصات اللبناني وليد عونى، وعدد من المبدعين في مجال السينما.

وقدم الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة درع الجامعة للفنانة ليلى علوي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز