عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحفيين العرب" يحيي اليوم العالمي للغة العربية

"الصحفيين العرب" يحيي اليوم العالمي للغة العربية
"الصحفيين العرب" يحيي اليوم العالمي للغة العربية

أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب أن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يهدف إلى إبراز دور ومكانة اللغة التي تعد الرابطة الأقوى في ترقية التواصل ودعمه بين أبناء الأمة العربية والمعبرة عن وجدانهم وعنوان هويتهم وشخصيتهم ومخزون تراثهم الفكري والعلمي والإبداعي، كما تمثل الحضارة العربية الأصيلة .



وأشار الاتحاد برئاسة مؤيد اللامي - في بيان اليوم - إلى أن الجمعية العام للأمم المتحدة أصدرت قرارها رقم 3190 في ديسمبر عام 1973، والذي تم بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية إلى جانب الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والروسية ، ليعد يوما عالميا للغة العربية .

ولفت الاتحاد إلى اعتماد مؤتمر وزراء الثقافة العرب - الذي عقد في أكتوبر 2018 - استراتيجية من عدة محاور أهمها اللغة العربية والتعليم، اللغة العربية والإعلام، اللغة العربية والتواصل .

ومن المقرر أن تحتفل منظمة اليونسكو في باريس باليوم العالمي للغة العربية بإقامة ثلاث موائد مستديرة مخصصة لبحث موضوع (اللغة العربية والذكاء الاصطناعي)، ويشارك فيها خبراء ولغويون وأكاديميون وفنانون ومثقفون، ويشارك الاتحاد العام للصحفيين العرب في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ويدعو كافة المنظمات الصحفية الأعضاء إلى المشاركة في الاحتفال الذي يعتبر حدثا إعلاميا هاما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز