عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"دور القوى الناعمة في التصدي للشائعات" مؤتمر ثقافي بجامعة دمنهور

"دور القوى الناعمة في التصدي للشائعات" مؤتمر ثقافي بجامعة دمنهور
"دور القوى الناعمة في التصدي للشائعات" مؤتمر ثقافي بجامعة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

تعقد جامعة دمنهور، المؤتمر الثقافي، بعنوان "دور القوي الناعمة في التصدي للشائعات"، غدًا الخميس بقاعة المؤتمرات بكلية التربية الساعة الحادية عشر صباحًا.



ويناقش المؤتمر، مخاطر الشائعات وأثرها السلبي والخطير على الفرد والمجتمع على حد سواء، ودور الثقافة والأدب والصحافة والإعلام والفن والتعليم في التصدي للشائعات، بمشاركة العديد من القيادات السياسية والإعلامية والكتاب والأدباء والفنانين والصحفيين.

وأكد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أن الشائعات من التحديات والمخاطر التي لا تقل خطورة عن التطرف والإرهاب، لأنه يهدد الأمن القومي المصري، وهي أحد أبرز حروب الجيل الرابع، مضيفًا أن أكثر مخاوفنا من الشائعات هو انتشارها في مجتمع متدين تسوده الأخلاق والقيم والمبادئ.

وأوضح رئيس جامعة دمنهور، أن الإسلام والمسيحية على السواء، يحرمان الشائعات ويؤثمان مروجيها، فهي نوع من الكذب المنكر شرعًا والمذموم عرفًا، بل هي أخطر أنواع الكذب على الإطلاق لما تهدف إليه من إثارة البلبلة وإحداث الفتن بين الناس في مجتمع ما، وربما بين دولة وأخرى، وقد حذرنا الدين الإسلامي الحنيف من تلقف الأخبار وترديدها دون تحرى صدقها، مستشهدا بقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز