عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشييع جنازة الدكتور أشرف الشرقاوي من مسجد الشربتلي بالتجمع

تشييع جنازة الدكتور أشرف الشرقاوي من مسجد الشربتلي بالتجمع
تشييع جنازة الدكتور أشرف الشرقاوي من مسجد الشربتلي بالتجمع

كتب - عيسى جاد الكريم

تشيع بعد ظهر اليوم جنازة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال الأسبق من مسجد حسن الشربتلى بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ويقام العزاء مساء يوم الاثنين الموافق 23 ديسمبر 2019 بعد صلاة المغرب بمسجد عمر مكرم بالقاهرة.



 

ومن جانبه نعى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام وجميع العاملين بالوزارة والشركات القابضة التابعة لها، ببالغ الحزن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام الأسبق، الذي وافته المنية بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

 

 وتقدم الوزير بخالص التعازى لأسرة الفقيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

 

 وفي نعيه، أثنى وزير قطاع الأعمال العام على مجهودات الدكتور أشرف الشرقاوى والتي انعكست على مؤشرات أداء الشركات التابعة إبان فترة توليه الوزارة.

 

وكان الدكتور الشرقاوي قد شغل منصب وزير قطاع الأعمال العام في الفترة من مارس 2016 وحتى يناير 2018، كما شغل منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية؛ والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال، ورئيس بنك مصر إيران، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي ومجلس إدارة بنك مصر، وعضو مجلس إدارة ومستشار مالي لعدد من الشركات الصناعية والاستثمارية.

 

والدكتور أشرف الشرقاوى، من مواليد فبراير 1962، تولى وزارة قطاع الأعمال العام منذ 2016، لمدة عام ونصف.

 

يملك الراحل خبرة أكاديمية ومهنية لمدة 30 عامًا في مجالات الاستثمار والمحاسبة والتمويل، وأسهم في وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال، كما شارك في إنشاء وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات.

 

وهو عضو لجنة السياسات النقدية، وعضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال، وعضو مجلس إدارة "صندوق حماية المستثمر"، وعضو مجلس إدارة "صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى".

 

كما رأس أيضا مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصري، ومجلس أمناء "مركز المديرين المصري"، و"مركز المسؤولية المجتمعية للشركات المصرية"، إضافة إلى أنه كان أستاذًا للمحاسبة المالية في كلية التجارة في "جامعة القاهرة".

 

وشغل أيضا عضوية مجلس إدارة كل من:" إنكوليس"، " شركة مصر للتأمين "، "AMP"، و"بنك مصر "وتولى رئاسة بنك مصر ايران وأخيرًا تولى رئاسة شركة امنلى الخاصة بجانب عضوية لعدد من الشركات.

 

يعود الفضل في انتشال قطاع الاعمال من كبوته للوزير الراحل الذي نجح في تحقيق معدلات ربحية غير مسبوقة في تاريخ قطاع الأعمال العام خلال الفترة التي تولى فيها الوزارة والتي رحل عنها وتولى بعدها رئاسة بنك مصر إيران. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز