عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان : تقديم الدعم الكامل لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

محافظ أسوان : تقديم الدعم الكامل لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
محافظ أسوان : تقديم الدعم الكامل لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

رحب محافظ أسوان أشرف عطية باستضافة المحافظة لفاعليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته الرابعة ، مؤكداً أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للابتكار والتجديد المستمر في تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان بمدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، وذلك إيماناً بأهمية الأعمال السينمائية ودورها الفعال في مد جسور التواصل وتبادل الثقافات بين مختلف شعوب العالم، إضافة إلى الدعاية والترويج السياحي للمقومات التي تنفرد بها أسوان .



جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان اليوم الخميس، بالسينارست محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ومحمد أبو العلا منسق المهرجان؛ من أجل بحث واستعراض ومناقشة كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانطلاق الدورة الرابعة للمهرجان.

وأشاد عطية بفكرة المهرجان وأهميته باعتباره أحد أهم العلامات ونقاط الإشعاع البارزة في الوسط الفني والسينمائي على الساحة المحلية والدولية، موضحا أن تنظيم فعاليات المهرجان الدولي الكبير وسط ما تتمتع به المحافظة العريقة من الثروات الطبيعية والمقومات الأثرية والسياحية المتنوعة يضيف زخماً فنياً وثقافياً لسلسلة الأنشطة والجهود التنفيذية المبذولة التي تشهدها أسوان في الفترة الحالية .

وكشف عن أن هذا الحدث يتواكب مع سعي المحافظة المتواصل بالتنسيق مع الجهات المعنية للتسويق السياحي لهذه البقعة الساحرة؛ لتكون من أجمل المشاتي والمقاصد العالمية على خريطة السياحة الدولية ولإعلاء اسم أسوان عالياً في سماء الفن والإعلام.

من جانبه، أوضح السيناريست محمد عبد الخالق بأن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يعد بمثابة حوارا سينمائيا بين المبدعين بمختلف قارات العالم لإبراز دور المرأة في المجتمع مع تسليط الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجهها، حيث سيحضره كبار نجوم ونجمات السينما المصرية والعربية والإفريقية والعالمية منهم النجمة الأسبانية فيكتوريا آبريل كضيفة شرف المهرجان، موضحا أن المهرجان يعقد سنوياً بأسوان بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة ، وبرعاية المجلس القومى للمرأة ونقابة السينمائيين .

وأضاف عبد الخالق أن النسخة الرابعة من المهرجان سوف تنطلق في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير القادم بمشاركة 72 فيلما يمثلون 35 دولة عربية وأفريقية وأوربية، لافتاً إلى أن المهرجان حرص في دوراته السابقة على استضافة عدد من الشخصيات البارزة ونجوم ومشاهير السينما العالمية ومنهم الفنان الأمريكي العالمي دانى جلوفر، والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد .

وأوضح أنه في الدورة السابقة تم تكريم الفنانة القديرة محسنة توفيق، والفنانه منة شلبي، ونجمة السينما العالمية باربرا بوشيه ، و 5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن إسهامات عديدة في عالم الفن السابع.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز