عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حقوق الإنسان بالنواب" يشيد بدور المرأة المصرية تحت قبة البرلمان

"حقوق الإنسان بالنواب" يشيد بدور المرأة المصرية تحت قبة البرلمان
"حقوق الإنسان بالنواب" يشيد بدور المرأة المصرية تحت قبة البرلمان

أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الخميس بدور المرأة المصرية بشكل عام والمرأة تحت قبة البرلمان بشكل خاص، مشيرا إلى أن هناك٩٠ نائبة داخل البرلمان قدمن دورا مميزا وكبيرا واستطعن بجهدهن وعملهن تغير الخريطة للحصول على ٢٥% في التمثيل داخل البرلمان.



جاء ذلك خلال كلمة للنائب علاء عابد بمؤتمر الاتحاد النوعي لنساء مصر تحت عنوان "ستون عاما المرأة المصرية تحت قبة البرلمان".. والذي نوه إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمرأة وتمكينها وتمثليها في المناصب الرفيعة في الدولة حيث أصبحث وزيرة ومحافظة وقاضية في عهده.

وطالب عابد بأن ترتفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان إلى 50% وأن تكون مناصفة مع الرجل في جميع المجالات، مؤكدا أنه سيسعى لتحقيق ذلك خلال الفترة القادمة بناء على المادة "٥٣" من دستور٢٠١٤ والتي أقرت عدم التمييز بين الرجل والمرأة.

وأشار إلى أن المرأة المصرية لديها حس وطني وقومي وتستشعر الخطر على الوطن، لافتا إلى تواجدها بكثافة داخل اللجان الانتخابية ومشاركتها في جميع الاستحقاقات بنسبه كبيرة .

كما وجه النائب علاء عابد التحية لعظيمات مصر جميعا، منوها بأن احتفال اليوم بمرور٦٠ عاما على المرأة المصرية تحت قبة البرلمان جاء متزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يحتفل به العالم يوم ٩ ديسمبر من كل عام.

وضرب مثلا بالدور المتميز والفعال للنائبات داخل مجلس النواب، ولاسيما النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان ودورها في تقديم العديد من مشروعات القوانين، مشددا على ضرورة الانتهاء من قانون الأحوال الشخصية في المجلس خلال الفترة القادمة.


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز