عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القاهرة السينمائي" يدعم المواهب الصاعدة لإنتاج أفلام قصيرة

"القاهرة السينمائي" يدعم المواهب الصاعدة لإنتاج أفلام قصيرة
"القاهرة السينمائي" يدعم المواهب الصاعدة لإنتاج أفلام قصيرة

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عبر منصة أيام القاهرة لصناعة السينما، عن بدء التعاون والشراكة مع منصة "Viu" للبث الترفيهي، في خطوة جديدة تهدف إلى دعم المواهب المصرية الواعدة في صناع الأفلام القصيرة، عبر "برنامج Viu لدعم إنتاج الأفلام القصيرة".



وأوضحت إدارة المهرجان - في بيان اليوم الخميس -إنه بموجب هذه الشراكة يتم تقديم دعم مادي تصل قيمته إلى 100 ألف دولار، إلى ثلاثة مشروعات على الأقل.

وأعلن "القاهرة السينمائي"، عن فتح الباب للمشاركة في البرنامج، أمام كافة صناع الأفلام المصريين، أو ذوي الأصول المصرية، الذين يملكون سجلاً إبداعياً متفرداً من الأعمال الفنية غير الاحترافية، ويتعين على المشاركين تقديم نصوص أصلية في مراحل تطويرها الأخيرة، فضلاً عن التعاقد مع شركة إنتاج لإطلاق العمل، على أن يكون آخر موعد لاستقبال المشروعات 20 يناير المقبل.

ووفقا للمبادرة المشتركة، التي تجمع بين "Viu" ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يتم تقييم الأعمال المتقدمة واختيار أسماء الفائزين في المسابقة خلال الربع الأول من 2020، عبر لجنة تضم عدداً من الشخصيات البارزة وخبراء القطاع السينمائي، وذلك بناءً على مجموعة محددة من المعايير والشروط.

جدير بالذكر أن الأفلام المختارة ستحمل علامة "إنتاجات Viu الأصلية"، وسوف تحظى بفرصة المشاركة في العديد من المهرجانات الدولية، قبل طرحها بشكل حصري على المنصة.

من جانبه، أعرب محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادته بالتعاون مع منصة "Viu"، الذي تمنح بموجبه فرص تمويل جيدة للمواهب الجديدة في صناعة السينما المصرية، وتقديم إنتاج متميز من الأفلام القصيرة تحت إشراف المتخصصين في القطاع السينمائي.

وأضاف "هذا جزء من مسؤولية المهرجان تجاه صناعة السينما المصرية والعربية، لتعود إلى عصرها الذهبي، عبر توفير المزيد من الدعم، الذي يساعد في تنفيذ مشروعات الأفلام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز